السيسي يشدد علي تطوير الخدمات الطبية

قدم الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان عرضاً لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين فى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً من خلال إقامة نظام تأمين صحى اجتماعى شامل يضمن تقديم الخدمات الصحية بجودة وأمان

. وقدم وزير الصحة، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيىسى اليوم، الأحد، برئيس الوزراء وعدد من الوزراء، عرضاً للوضع الحالى للهيئة العامة للتأمين الصحى مع استعراض السلبيات التى ينتج عنها قصور الخدمات وسبل تلافى هذا القصور. وعرض وزير الصحة العناصر الأساسية للبرنامج، ولاسيما المستهدفين منه والخدمات المتاحة من خلاله لغير القادرين، والنطاق الزمني والجغرافي لتنفيذه.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى، باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالبرنامج الجديد وأكد على أهمية توفير الامكانات اللازمة لوحدات الرعاية الصحية الأولية في القرى، والعمل على تزويدها بالأطباء وخدمات التمريض اللازمة، بحيث يتم تلبية احتياجات المواطنين في المجالات الصحية.

وفى هذا الإطار وجه الرئيس بأهمية مواصلة سياسة تطوير الخدمات الطبية في مصر، مع التركيز على تطوير كفاءة مقدمى الخدمة، وذلك بوضع برنامج تدريبى لأعضاء الفريق الطبى من الأطباء والممرضين، مع توفير السبل اللازمة لهم لأداء مهمتهم على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام بالتعليم في كليات الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *