رئيس وزراء تركيا: زيارة خالد مشعل مخطط لها من قبل

أكد رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو أن زيارة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس الفلسطينية، إلى تركيا كان مخطط لها من قبل، مضيفا ” رؤيتنا حول فلسطين والقدس واضحة، وموقفنا وأوضح بخصوص القدس والمسجد الأقصى”.
ونقلت محطة (سى. إن.إن.تورك) عن داود أوغلو قوله فى تصريحات له فى مدينة قونية اليوم الأحد” إن الوضع الإنسانى فى قطاع غزة يزداد سوءا، مؤكدا أن بلاده تبذل قصارى جهدها لتفعيل حكومة الوحدة الوطنية، والرئيس الفلسطينى محمود عباس سيزور تركيا خلال الأسابيع القادمة لتبادل الآراء حول عدة قضايا”.
وفى سياق آخر، قال داود أوغلو “إن بلدة جيزرة فى محافظة شرناق بجنوب شرقى تركيا تعتبر نموذجا للاستقرار فى جغرافية المنطقة المحيطة بها ولهذا السبب ينزعج البعض من هذا التطور”.
وأضاف ” إن بعض وسائل الإعلام وعناصر من “الكيان الموازى”، فى إشارة إلى حركة الخدمة بزعامة الداعية الإسلامى الشيخ فتح الله جولن، أشاعت أن الفوضى انتشرت فى جيزرة؛ بسبب الأحداث التى أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين، وبالغت فى نشر الخبر فى ظل تحريض من قبل من يرغبون فى إثارة الفوضى والاضطرابات الاجتماعية والإضرار بعملية السلام الداخلى بين الحكومة التركية والأكراد”.
وكانت اشتباكات قد اندلعت بين أنصار منظمة حزب العمال الكردستانى وحزب الهدى، الذراع السياسى لمنظمة حزب الله التركية الإسلامية المتشددة، فى جيزرة، ونقلت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم الأحد عن بيان صادر من مكتب محافظ شرناق تأكيده مقتل ثلاثة مواطنين، أحدهم يبلغ الخامسة عشر من عمره، فيما أصيب شخصان آخران.
وقد شارك مشعل أمس، فى المؤتمر الخامس لحزب العدالة والتنمية التركى الحاكم فى ولاية قونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *