أخبار عاجلة

مصدر أمنى عراقى: هروب عناصر “داعش” من قرية جنوب تكريت

أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة صلاح الدين اليوم السبت، بأن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابى هربوا من قرية تابعة لناحية يثرب جنوب تكريت بعد تقدم القوات الأمنية إلى مركز الناحية.
ونقلت قناة “السومرية نيوز” العراقية عن المصدر قوله إن “عناصر تنظيم داعش هربوا من قرية البو محمد التابعة لناحية يثرب جنوب تكريت بعد تقدم القوات الامنية إلى مركز الناحية”.
كان مصدر فى قوات الحشد الشعبى العراقية قد أفاد، فى وقت سابق من اليوم السبت، بأن قوات من الحشد الشعبى حررت ناحية يثرب ومنطقة عزيز بلد جنوب تكريت من سيطرة تنظيم “داعش”.
على الصعيد ذاته أعلن التحالف الدولى اليوم السبت -عن شنه ضربات جوية أسفرت عن تدمير منظومة صواريخ تابعة لداعش فى غارات استهدفت مواقعه فى محافظة الأنبار.
وذكرت القيادة المشتركة لدول التحالف فى بيان تابعته وكالة انباء الاعلام العراقى واع ان التحالف شن 15غارة جوية امس الجمعة استهدفت مواقع التنظيم قرب الأسد والموصل والقائم وبيجى وكركوك وتلعفر وسنجار فى العراق “، مبينة أنها “أسفرت عن تدمير منظومة صواريخ فى الأسد وسيارات ووحدات تكتيكة ومواقع مقاتلة تابعة للتنظيم”.
وأضافت مصادر أمنية ان “التنظيم شن هجوما من ثلاثة محاور على قضاء حديثة غربى مدينة الرمادى فى محافظة الأنبار، مبينة أنه استقدم آليات عديدة منها دبابات ومدرعات من سوريا وأدخلها إلى المناطق التى يسيطر عليها على أطراف حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *