أخبار عاجلة

158 مليون متر مكعب اجمالي عمليات الحفر بقناة السويس الجديدة

اعلن اللواء كامل الوزير رئيس اركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة ان اجمالي عمليات الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة بلغ حوالى 158 مليون متر مكعب بمعنى الانتهاء من الاسبقية الاولى لمعدلات الحفر بالمشروع والتى كانت مقدره بحفر 155 مليون متر مكعب اضافة الانتهاء من حفر 3 مليون متر مكعب من الاسبقية الثانية .

واضاف انه تم الانتهاء من 85 % من اعمال الحفر التي كان من المقرر الانتهاء منها يوم 6 فبراير المقبل . لافتا الى ان 83 شركة مدنية مصرية تعمل بالمشروع بمشاركة 22 الف عامل وفني ومهندس وسائق . وان حوالى 4300 معدة تعمل بالمشروع حتى الان متمثلة في لوادر و حفارات و سيارات نقل قلاب .

واوضح اللواء الوزير ان اعمال التكريك تسير بالتوازي مع اعمال الحفر على الناشف خصوصا وان 13 كراكة عالمية تعمل بالمشروع 4 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بمنطقة البلاح شمالا .كما انه من المنتظر وصول 5 كراكات الى المشروع في اول يناير المقبل ليصل عدد الكراكات بالمشروع الى 22 كراكة .
مشيرا الى انه تم رفع 16 مليون متر مكعب من الرمال المبللة بمعدل 60 الف متر مكعب يوميا .

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها جمعية مصر بلدي اليوم السبت بمشاركة عدد من الشباب ورجال الاعمال لمشروع قناة السويس الجديدة والتى استقبلهم خلالها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بمبنى المحكاكة التابع للهيئة ثم توجه وفد الجمعية الى المشروع لمتابعة عمليات الحفر . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *