جون ستيوارت فى برنامج ” البرنامج ” : لم أر إشارة مرور واحدة فى مصر والمصريين الأكثر كرم فى العالم

استضاف الإعلامى الساخر ” باسم يوسف ” فى برنامج ” البرنامج ” , الذى يعرض على فضائية ” سى بى سى ” , مساء اليوم الجمعة , الإعلامى الأمريكى ” جون ستيوارت ” فى حلقة خاصة من البرنامج .

أوضح ” ستيوارت ” خلال لقائه مع ” باسم ” , أنه لم ير إشارة مرور واحدة فى الشارع منذ قدومه إلى مصر , كما أن الشوارع هنا مزدحمة للغاية , وأجابه باسم ساخراً ” زحامنا هو سر قوتنا .

قال ” ستيوارت ” أننا كبشر نحمل أفكاراً خاطئة عن بعضتا , وحكى قصة الرجل الذى قابله فى ” الأردن ” منذ أعوام , بمخيمات اللاجئين , ورحب به بشدة وقدم له الطعام ودعاه لزيارته هو وأسرته , وحين سأله ” ستيوارت ” عن اسمه , أجابه ” أسامة ” , وقتها قال يجب أن أغير تفكيرى عن الأخر .

تابع ” ستيوارت ” , الأمريكيين استغرقوا 100 عام لسحب الثقة من رئيسهم , ومبهر أن تفعلوا أنتم هذا فى عام واحد .

ذكر ” ستيوارت ” أن السخرية قانون راسخ , وما يفعله باسم يثبت أن السخرية لا زالت لها علاقة بالواقع , وأن النكتة تبقى كلمة لكنها لا تقتل , وأضاف رأيت فى المصريين كرم لم أجده فى أى مكان فى العالم , وأنتم الشعب الأكثر وداً من بين من قابلتهم .

يذكر أن ” ستيوارت ” كان قد استضاف ” باسم فى حلقة سابقة من برنامجه ” ذا ديلى شو ” , كما أن ” ستيوارت ” أحد أكثر الإعلاميين الذين دافعوا عن حقوق الأقليات , بما فيهم العرب والمسلمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.