هيكل: هناك من يشعل الأمور ليتدخل الجيش

أكد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل اليوم الخميس أن الجيش يجب أن يبعد عن السياسة ولا يجوز زجه بأي شكل في الأشكال في المشاكل السياسية ، وانه يجب حل المشاكل من الطرفين بعيدا عن الجيش ، ولا يجوز الاستعانة بالجيش من أي طرف والاستعانة به خطر قائلا للسياسيين:”سيبوه يشوف شغله وابعدوا عنه” .

وأضاف :”ياجماعة الجيش هو أخر حائط للوطن ولا تدفعوا البلد للمجهول هناك عدم مسئولية في التصرفات ناس يحاولوا أشعال الامور ظنا منهم أن هذا سيجعل الجيش يتدخل وهناك من يعتقد أن الجيش سيتدخل لضبط الامن هناك مقامرات في هذا البلد لا تجوز مخضوض مما يدفع له هذا الوطن”.

وأوضح هيكل أنه خائف من المظاهرات التي ستحدث من الطرف المؤيد والطرف المعارض في مصر مؤكدا انه يرفض فكرة الحشد والحشد المضاد وأنها لن تحل شيئا .

وأشار على سي بي سي أن الرئيس محمد مرسي مازال بإمكانه تصحيح الأوضاع السياسية المتدهورة التي تعيشها مصر في الوقت الحالي نتيجة قراراته الخاطئة لكنها تحتاج حلول مبدعة وليست نمطية معتبرًا أن “شعبية مرسي تراجعت لكن شرعيته مازالت قائمة فشعبية مرسي تتأرجح، لكنها تختلف عن الشرعية، التي يحاسبه الشعب عليها بعد انتهاء فترة حكمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.