أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية : علاقة حماس بإيران وحزب الله ثابتة وطيبة وجيدة

ذكرت جريدة كيهان الإيرانية الفارسية والمنار أن القيادي في حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية “حماس” محمود الزهار شدد على أن علاقة الحركة بحزب الله والجمهورية الاسلامية في إيران طيبة وجيدة، كما علاقاتها بمختلف مكونات العالمين العربي والاسلامي، مشيراً إلى أنه في حال وجود تباينات فإن ذلك لا يفسد هذه العلاقات.
وقد  علّق الزهار على البيان المنسوب لحماس فيما يتعلق بحزب الله، فقال: “إننا في غزة لا نعرف شيئاً عن البيان”، رافضاً التوقف عند مضمون البيان.
ووصف القيادي في حركة “حماس” العلاقة مع الجمهورية الاسلامية في ايران بـ “الثابتة”، والتي لا تخضغ لتغيرات الداخل الايراني.. مستبعداً أن يفرز وصول مرشح التيار الاصلاحي الدكتور حسن روحاني الى سدة الرئاسة الايرانية أي تغييرات في تعاطي إيران مع حماس وحركات المقاومة.
وتجنب الزهار التعليق على الدعوة التي أطلقها عدد من العلماء المسلمين في القاهرة قبل أيام بخصوص الجهاد في سوريا، مكتفياً بالقول إن العلماء المسلمين يتحملون مسؤولية ما دعوا إليه.
فيما  أكد القيادي محمود الزهار وقوف الحركة على الحياد في ما يتعلق بالأزمة السورية أو بالقضايا الداخلية لأي دولة عربية أخرى، مشيراً إن حماس ليست معنية الا بقتال الاحتلال الاسرائيلي.
وقال الزهار: “عندما تدخلت منظمة التحرير في الشأن العربي الداخلي خسرت وخسَّرت القضية الفلسطينية.. وعندما خرجت من الأردن واشتركت في أزمة بيروت في السبعينات، ودخلت في إشكاليات داخلية ضعفت وتركت المقاومة حتى أُخرجت في الثمانينات من هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *