الولايات المتحدة تتبرع بمبلغ 123 مليون دولار للأونروا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تبرع جديد بمبلغ 123 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين، الأونروا، الأمر الذي سيمكن الوكالة من الاستمرار في عملها في خدمة مجتمع يصل تعداده إلى حوالي خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في المنطقة. ويرفع هذا التبرع الأخير إجمالي التبرعات الأمريكية للوكالة لعام 2013 لتصل إلى 244,5 مليون دولار.

وسيتم تخصيص 75 مليون دولار من هذا التبرع للموازنة العامة للوكالة والتي تدعم الأنشطة الرئيسة في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والقروض الصغيرة.

وقد أعرب فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا عن شكره لهذا التبرع بقوله “بالنيابة عن الأونروا، أود أن أعرب عن شكري للولايات المتحدة لتبرعها السخي اليوم. لقد دأبت الولايات المتحدة الأمريكية على مساعدة الوكالة لعقود عديدة بوصفها مانحا ثنائيا رئيسا. إن التزام الولايات المتحدة حيال لاجئي فلسطين أمر بالغ الأهمية للمحافظة على الاستقرار في المنطقة، وعلى دعم برامج الصحة والتعليم وباقي البرامج التي تقدمها الأونروا لهذا المجتمع الأقل حظا. وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تغزو مختلف أرجاء العالم، إلا أن الولايات المتحدة قد أثبتت مرة أخرى أنها ملتزمة حيال تنمية إمكانات لاجئي فلسطين”.

ويأتي هذا التبرع من ديوان السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، وهو يتضمن مبلغ 37 مليون دولار إضافية تم تخصيصها لمناشدة الأونروا الطارئة في غزة والضفة الغربية، إضافة إلى 10 ملايين دولار من أجل إعمار وتجهيز ثلاث مدارس ومركزين صحيين في غزة علاوة على مليون دولار من أجل أعمال الإغاثة في مخيم نهر البارد في لبنان.

وقد أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية كيلي كليمنتس دعم الولايات المتحدة الأمريكية لخدمات الأونروا بالقول: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بالفخر لعملها مع الأونروا طوال سنوات عدة. إننا لا نزال ملتزمين بدعم جهود الوكالة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين على الحصول على الخدمات التي هم بحاجة إليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: