أخبار عاجلة

بالصور ..عبد العزيز يستعرض مع سفير الإمارات ترتيبات ماراثون “زايد الخيري” و”إبداع3″

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة سمو الشيخ محمد بن نخيره الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية ،عصر اليوم ا، بمقر السفارة لبحث أوجه التعاون المشترك في المجال الشبابي والرياضي خلال الفترة المقبلة.

وناقش عبد العزيز خلال اللقاء أخر الاستعدادات الخاصة بتنفيذ ماراثون زايد الخيري خلال شهر ديسمبر المقبل بالقاهرة، كما استعرض الوزير سبل التعاون الثنائي مع دولة الإمارات الشقيقة في مجالي الشباب والرياضة، والترتيبات الخاصة بمسابقة “إبداع 3” التي تنفذها الوزارة تحت مسمي “جائزة الشارقة الثقافية” للعام الثالث على التوالي لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز على أهمية المواقف الوطنية لدولة الإمارات ودعمها الدائم لمصر، مشيرا إلى عمق العلاقات بين الشعبين المصري والإماراتي وحرص الجانبين على التعاون في مختلف المجالات.

وفيما يخص الاستعدادات الخاصة لماراثون زايد الخيري،  أوضح  وزير الشباب والرياضة أنه يتم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي الوزارات التي يتم التعاون معها في تنفيذ الماراثون ومنها وزارة الدفاع، مبينا إنه سيتم إرسال كافة الأمور المتعلقة بتنفيذ الماراثون إلى سفارة الإمارات للإطلاع عليها.

وكشف عبد العزيز أن الماراثون تم تحديد مسارين له الأول لسباق 10 كيلو متر يشارك به الشباب والفتيات في الفئة العمرية من 18 حتى 40 عاما، والمسار الثانى لسباق 5 كيلو متر ويتنافس به الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لافتا أن الماراثون يؤكد قدرة مصر على استضافة مختلف المهرجانات والبطولات الرياضية الكبرى على مدار العام.

ومن جانبه، أكد السفير الإماراتى حرص بلاده على دعم مصر المتواصل على جميع الأصعدة، لافتا لضرورة مشاركة أكبر عدد من الشباب والفتيات فى ماراثون زايد الخيرى المزمع تنفيذه بالقاهرة.

هذا وقد أهدى وزير الشباب والرياضة درعا تذكاريا لسفير دولة الإمارات العربية بمصر تقديرا لجهود دولة الإمارات الشقيقة، ومواقفها الوطنية مع مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *