أخبار عاجلة

بالصور.. البارسا و البلوز و السيتيزنز أكبر الفائزين فى ليلة الشامبيونزليج

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا حفظ له أماله، على ضيفه بايرن ميونيخ، ضمن المرحلة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وحافظ البايرن على صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وبقي السيتي في ذيل الترتيب برصيد 5 نقاط، لكنه أحيا أماله قائمة في التأهل للدور الثاني، بعدما عادل رصيد منافسيه سيسكا موسكو الروسي و روما الإيطالي، اللذين تعادلا بهدف لكل منهما.

سجل أجويرو ثلاثية لمانشستر سيتي: في الدقائق 21، و85، و90، بينما سجل للبارين تشابي ألونسو في الدقيقة 39، وليواندوسكي في لدقيقة 45.

وحسم تشيلسي الإنجليزي صدارة المجموعة السابعة، بفوز عريض على صاحب الأرض شالكة الألماني، بخماسية نظيفة، سجلها جون تيري، و ويليان، و كارنوفيتش مدافع شالكه بالخطأ في مرماه، و دروجبا و راميريز.

واستغل سبورتنج لشبونة البرتغالي هدية تشيلسي، وانفرد بالمركز الثاني في المجموعة، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه ماريبور السلوفيني، صعد بها للنقطة السابعة، متفوقا على شالكة الذي اكتفى بخمس نقاط، ويبقى ماريبور في ذيل المجموعة بثلاثة نقاط.

وغاب اللاعب المصري #محمد_صلاح عن تشكيلة فريقه الأساسية وعن مقاعد البدلاء، رغم انضمامه للقائمة التي اصطحبها البرتغالي جوزيه #مورينيو إلى ألمانيا.

وتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي المجموعة السادسة، برصيد 13 نقطة، بفوزه 3-1 على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي الذي توقف رصيده عند نقطتين في المركز الثالث.

سجل للفريق الفرنسي أدينسون كافاني ثنائية، قبل أن يضيف إبراهيموفيتش الهدف الثالث، فيما سجل دافي كلاسن الهدف الوحيد للضيف الهولندي.

واحتل برشلونة الإسباني المركز الثاني في المجموعة، بعدما فاز على أبويل نيقوسيا برباعية نظيفة سجلها ليونيل ميسي “هاتريك” و #سواريز، ما أبقى على الفريق القبرصي في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

وخطف أتليتكو بيلباو الإسباني الفوز من مضيفه شاختار دونيستيك الأوكراني بهدف دون رد، أحرزه سان خوسي، في اللقاء الذي جمعهم في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة، رفع بها رصيده إلى أربع نقاط احتل بها المركز الثالث، فيما احتفظ شاختار بالمركز الثاني برصيد ثمان نقاط.

وعزز بورتو البرتغالي صدارته للمجموعة بفوزه على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية نظيفة، سجلها لاعبوه هكتور هيرارا، وجاكسون مارتينيز، وكريستيان تيو، رفع بها رصيده 13 نقطة ضمن بها صدارة المجموعة، فيما وقف رصيد باتي عند ثلاث نقاط.

بهذه النتائج، ضمنت فرق بايرن ميونخ الألماني، وتشيلسي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وبورتو البرتغالي، وشاختار الأوكراني، التأهل للدور الثاني للشامبيونزليج، قبل الجولة الأخيرة، بينما يتنافس لشبونة وشالكة على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة، ومانشتر سيتي وسسكا موسكو وروما على بطاقة المجموعة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *