أخبار عاجلة

وزيرة العدل الفرنسية تهاجم القضاء الامريكى

هاجمت كريستين توبيرا وزيرة العدل الفرنسية فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قرار القضاء الامريكى بعدم اخضاع الشرطى الامريكى الابيض دارين ويلسون لايه ملاحقة قضائية فى تهمه قتل الشاب ذى البشرة السمراء مايكل براون.

وذكرت مجلة “لونوفال اوبسرفاتور” الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ ان توبيرا /وهى سمراء/ نشرت فى حسابها على “تويتر” تغريدتين واحدة باللغة الفرنسية والاخرى بالانجليزية لاعلان موقفها الرافض لعدم توجيه اتهام الى الضابط دارن ويلسون عن واقعه اطلاق النار على الشاب الاسمر.

وقامت وزيرة العدل الفرنسية بنشر تغريدة اخرى باسماء الضحايا ذوى البشرة السمراء او من ذوى اصول افريقية الذين قتلوا على يد الشرطة الامريكية..

وقالت توبيرا “كم كان يبلغ مايكل براون من العمر حين قتله الشرطى؟ 18 عاما فقط .. ترايفون مارتن؟ 17 عاما .. تامر رايس؟ 12 عاما ..هذا يذكرنى بكلمات اغنية لبوب مارلى تقول /اقتلوهم قبل ان يكبروا/”.

وكان ترايفون مارتن قد قتل فى ولاية فلوريدا عام 2012 على يد الشرطة فى حين انه لم يكن مسلحا .. اما تامر رايس صبى افريقى- امريكى يبلغ من العمر 12 عاما قتل ايضا منذ بضعه ايام على يد الشرطة لانه كان يحمل مسدسا بلاستيكيا يشبه السلاح الحقيقى فى كليفلاند بولاية اوهايو.

وفى حوار لها مع اذاعة “فرانس انفو” صباح اليوم اوضحت الوزيرة الفرنسية ان هذه التغريدات كان هدفها “اعلان تضامنها” مع اسر الضحايا .. اذ قالت “عندما نتولى منصب وزارى هذا لا يعنى انه لا يحق لنا التعبير عن ارائنا والموافقه على اهدار كرامتنا وعدم اعلان ثورتنا على الاوضاع الخاطئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *