أخبار عاجلة

“الشباب والرياضة” تنظم “تجمعنا قارة” بمشاركة أبناء الجاليات الإفريقية الخميس القادم

تنظم الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري وجمعية الشباب للتنمية والبيئة مبادرة ” تجمعنا قارة” خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل بمحافظتي الأقصر وأسوان.

 ومن جانبها ،أكدت عزة الدري ، رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، أن المبادرة ستُنفذ بمشاركة 120 طليعاً وطليعة من مصر وأبناء الدول الإفريقية لدى جمهورية مصر العربية، مشيرة للاهتمام الكبير لوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز على توطيد أواصر الأخوة بين المصريين وإخوانهم الأفارقة لدى جمهورية مصر العربية.

 وأوضحت “الدري” أن المبادرة تتضمن زيارات المعالم السياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان، بالاضافة إلى عقد ورش عمل تفاعلية في المجالات ذات الاهتمامات المشتركة بين دول القارة السمراء .

واضافت رئيس المركزية للطلائع  بوزارة الشباب والرياضة :”إن المبادرة ستسهم في  التعرف على العادات والملامح التي تتصف بها كل دولة إفريقية من الدول المشاركة بالمبادرة وشعوبها والوقوف على الجوانب المشتركة بين الدول في المجال البيئي (وخاصة ما يتعلق بنهر النيل والمحافظة عليه)، علاوة على التركيز على أهم تحديات القارة الإفريقية ومستقبلها وكيفية العمل معاً بشكل مستدام”.

 مشيرة الى انه  سيكون هناك حضور للمجال الثقافي والفني الخاص بالطابع الإفريقي، مما يسهم في دعم التبادل الثقافي بين طلائع الدول الأفريقية المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *