أخبار عاجلة

كيري يهنىء الشعب التونسى بإجراء الإنتخابات الرئاسية

هنأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم “الأحد” الشعب التونسي بإجراء الانتخابات الرئاسية وقال ” إن هذه اللحظة التاريخية تؤكد التزام التونسيين من كافة الأطياف السياسية بالديموقراطية ونظام القانون ” .

وأضاف كيري – في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية اليوم – أن الولايات المتحدة ستواصل دعم المرحلة الانتقالية التي تشهدها تونس وستعزز المساعدات الاقتصادية والأمنية للشعب التونسي .

وأوضح كيري أن واشنطن تنتظر انتهاء عملية الانتخابات الرئاسية في تونس بنجاح والالتزام بالعمل مع الحكومة المنتخبة والتي ستقود البلاد في السنوات القادمة .

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية التونسية شفيق صرصار قد أعلن منذ قليل أن نسبة التصويت داخل تونس بلغت 6ر64 % ، فيما بلغت النسبة 68ر29 % للدوائر الانتخابية خارج تونس .

وكانت عملية فرز الأصوات قد بدأت عقب إغلاق مراكز الاقتراع التونسية في أول انتخابات رئاسية تشهدها تونس منذ ثورة 14 يناير 2011 والتي أطاحت بحكم الرئيس زين العابدين بن علي .

يشار إلى أن 56 مكتبا في ولايات “الكاف” و”جندوبة” و”القصرين” كانت قد أغلقت أبوابها في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر نظرا للظروف الأمنية الدقيقة التي تمر بها ، وفقا لقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية والتي تنافس فيها 27 مرشحا، فيما أعلن خمسة انسحابهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *