“ديلى ميل”: بلاتر يرفض زيارة الولايات المتحدة خشية “الاعتقال”

كشفت صحيفة ديلى ميل الإنجليزية، أن مصادر أكدت أن بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” يحرص على عدم السفر إلى الولايات المتحدة، كى لا يتعرض للتحقيق هناك أو المساءلة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية “أف بى آى” عن وقائع الفساد المتعلقة بملفات اختيار البلدان التى تتولى تنظيم بطولات كأس العالم، خاصة بطولتى 2018 و2022 المقرر أن تستضيفهما روسيا وقطر على التوالى.

ورغم أن بلاتر يشتهر بكثرة سفرياته إلا أنه لم يزر الولايات المتحدة إلا مرة واحدة فقط منذ الإعلان فى مدينة زيوريخ السويسرية عام 2010 عن اختيار هاتين الدولتين لاستضافة بطولتى المونديال القادمتين، رغم أن أمريكا أصبحت تمثل سوقا رائجة بمعدلات سريعة لكرة القدم منذ ذلك الحين.

وتأتى هذه المزاعم فى الوقت الذى يقوم فيه فريق من المحققين التابع للأف بى آى حاليا بالفعل بالتحقيق حول الملابسات التى أحاطت باختيار روسيا وقطر، وما يتردد من مزاعم عن وقائع فساد واسعة النطاق فى هذا الصدد.

وقالت الديلى ميل، إن مسئولى الفيفا رفضوا أن يعلقوا على ما إذا كان بلاتر يتلافى بالفعل القيام بأى زيارات للولايات المتحدة، كى لا يتعرض للمساءلة فى إطار تحقيقات الأف بى آى، واكتفوا بأن يقولوا إنه يقوم فقط بزيارة الدول التى تستضيف بطولات فى كرة القدم أو تشهد أنشطة مهمة تتعلق باللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *