أخبار عاجلة

برلمانى بحرينى: “الإخوان” كادوا يتسببون فى إسقاط الدولة المصرية

أكد المرشح البرلمانى البحرينى عن حزب الأصالة “السلفي” خالد المالود أن “الإخوان” فى مصر فشلوا فى إدارة الحكم وكادوا يتسببون فى إسقاط الدولة لو استمر حكمهم للبلاد.

جاء ذلك فى سياق مقابلة مع قناة “الغد العربي” الإخبارية بثتها مساء اليوم الخميس. فى سياق آخر، وصف المالود الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات النيابية فى بلاده التى من المقرر إجراؤها بعد غد السبت بأنها تعد تَراجًعا فى مُمارسة العمل السياسي، والمساهمة الفعالة فى التنمية الحضارية للبحرين.

وأضاف أن مُقاطعة الانتخابات تَعنى الاستمرار فى الأزمة السياسية، فضلا عن أن المقاطعة لا تدفع بالدولة نحو الاستمرار فى البناء، قائلاً: “نحن الآن على مفترق الطريق”.

وأشار إلى أن الشعب البحرينى يتطلع إلى إجراء الانتخابات، لأنه لا يُريد تِكرار الأزمة السياسية مرة أخرى، موضحًا أن البحرين سيكون لها قريبا برلمان يضطلع بدوره المنوط به.

ورأى أن قرار تَرشح المرأة على قوائم “حزب الأصالة” السلفى يعد أمرا يتعلق بقرار فتوى كبار العلماء، وأن الحزب يَستند إلى فتوى العلماء، مُوضحاً أن حزب الأصالة لم يُقدم وجها نسائيا على قوائمه.

وأشار إلى أن حُقوق المرأة السياسية لا تَتعارض مع الشريعة الإسلامية.. وأن الشرع ساوى بين الرجل والمرأة، مُضيفًا أن مشاركة المرأة فى خوض الانتخابات من بين الأطروحات المعروضة.. كما أكد المالود فى الختام أنه لا فصل للدين عن الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *