هيجل: “داعش” يمثل تحديا جديدا للولايات المتحدة

أقر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل اليوم الخميس بأن تنظيم “داعش” يمثل تحديا جديدا للولايات المتحدة ، واصفا إياه بأنه تهديد شديد القوة.

وقال هيجل -في مقابلة خاصة مع شبكة (سي بي أس) التلفزيونية الأمريكية- إن المشاكل الأمنية الدولية أصبحت الآن أكثر انتشارا وأكثر تعددية عن ما كانت عليه في الماضي ، مؤكدا أن الولايات المتحدة لم تر مطلقا تنظيما مثل داعش.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي حديثه قائلا “إن داعش هو أكثر تنظيما وتدريبا وتمويلا واستراتيجية ووحشية”.. معترفا بأن الإدارة الأمريكية ارتكبت أخطاء على الساحة الدولية على مدى السنوات الماضية ، غير أنه قال إن مسئوليتنا الآن هي أن نجد الوسائل لتصحيح ذلك وتحسينه إلى الأفضل.

وأضاف هيجل أن على الإدارة الأمريكية إيجاد الاستراتيجيات والسياسات الناجحة.. واستطرد قائلا “إننا نعيش في عالم به تحديات لا يمكن السيطرة عليها ، ونعيش في نظام عالمي جديد يتم تحديد ملامحه تحت أنظارنا ومن الصعب إيجاد سياسات يمكن أن نقول إنها هي الفاعلة”.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي قائلا “لا أعلم أن هناك من لديه القدر الكافي من الحصافة في العالم يستطيع أن يتوصل إلى إحدى السياسات أو أكثر تكون هي الفاعلة بصورة مطلقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *