الثلوج تكسو نصف الولايات الامريكية في خريف شديد البرودة

اعلنت هيئة الارصاد الجوية الوطنية الامريكية ان الثلوج قد كست نصف الولايات الامريكية خلال الايام الثلاثة الماضية في الوقت الذي انخفضت فيه درجات الحرارة الى ادنى معدل لها في هذا الوقت من العام، مما ادخل البلاد في موجة صقيع غير معتادة في هذا الفصل من العام.

وكانت ولاية نيويورك هي الاكثر تأثرا بالعواصف الثلجية حيث بلغ ارتفاع الثلوج في مدينة بافالو غرب نيويورك الى ستة اقدام حتى الان ومن المتوقع ان يزداد اليوم تراكم الثلوج بالمدينة التي تعتبر احد المراكز الاقتصادية الامريكية ثلاثة اقدام اخرى.

وقد لقى ثمانية اشخاص مصرعهم في مدينة بافالو من بينهم شخص لقى مصرعه وهو داخل سيارته التي دفنت تحت الثلوج التي بلغت اكثرمن قدم.

وكان حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو قد اعلن امس الاول حالة الطوارئ غرب نيويورك كما تم استدعاء قوات الحرس الوطني لمساعدة العالقين بالطرق والمحتجزين داخل منازلهم بسبب تراكم الثلوج.

كما من المتوقع ان تشهد ولايتي ميتشيجان وفيرمونت سقوط مزيد من الثلوج اليوم. وقد ارجع خبراء الارصاد الجوية الامريكيين هذه العاصفة الثلجية الى هبوب هواء قطبي ادى الى انخفاض درجات الحرارة الى اقل من الصفر في مختلف انحاء الولايات الامريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *