عبد العزيز يكرم منتخب الكاراتيه ثاني بطولة العالم بألمانيا

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتكريم بعثة المنتخب القومى للكاراتيه من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين بمقر الوزارة ، اليوم الخميس ، بحضور الدكتور اشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة وذلك تقديرا لما بذلوه من إنجاز خلال بطولة العالم التى أقيمت مؤخرا بألمانيا محققين المركز الثانى فى الترتيب العام للبطولة والتى شارك فيها 106 دولة برصيد 3 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات .

ومن جانبه ، أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،  الحرص على تكريم أصحاب الانجازات الرياضية الذين رفعوا اسم مصر في المحافل الرياضية الدولية  مشيرا إلى أن تكريم الأبطال الرياضيين يأتي تقديرا من الدولة للجهد التي بذلوه لتحقيق هذه الانجازات .

وأشار عبد العزيز إلى أن لعبة الكاراتيه لها قاعدة عريضة من الممارسين تصل إلى 480 الف لاعب ولاعبه ، وان وزارة الشباب والرياضة حريصة على زيادة تلك الأعداد من خلال خطه طموحه  مقدمه من الاتحاد المصري للكاراتيه لنشر اللعبة في جميع محافظات وقرى وربوع مصر .

وفي نفس السياق  وجه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى سرعه صرف المكافآت الخاصة باللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية  تقديرا لانجازهم الرياضي.                                                                                                                                                              

حيث حقق فريق الانسات المركز الاول فى الكوميتيه جماعى كما احرز فى منافسات الفردى ذهبيتين لكل من جيانا فاروق وشيماء ابو اليزيد كما حققت فاطمة الزهراء المركز الخامس .

كما احرز فريق الكوميتيه رجال المركز الخامس وأحرز مجدى ممدوح الميدالية الفضية ومحمد القطبى برونزية منافسات الفردى .

كما احرز منتخب الكاتا المركز الثانى جماعى ويتكون الفريق من أحمد أشرف وابراهيم مجدى ومحمد حمدى .. ويضم الجهاز  الفنى كل من محمد فتحى ومحمد ابراهيم وسيف النصر ومحمود ربيع ود.احمد الصاوى .

أما منافسات ذوى الاحتياجات الخاصة فقد حقق فريق الاعاقة الذهنية بنات ميدالية ذهبية للاعبة سلمى علاء الدين والمركز التاسع للاعبة هبه رضوان .. فيما حقق موفق اسماعيل المركز الثامن وأحمد عادل المركز الثالث عشر .

وفى منافسات الإعاقة البصرية رجال حقق اللاعب صبرى عطية المركز الخامس وفى الترتيب العام الثالث مكرر بمشاركة 22 دولة ويضم الجهاز الفنى للمنتخب كل من هشام منسى ومحمد حمدى ومحمود العكارى ووائل عبد الله .

ومن جانبه ، أشاد الدكتور أيمن عبد الحميد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه بالدعم والمساندة الكبيرة من وزارة الشباب والرياضة.حيث تم توفير كافه سبل الدعم لتحقيق الإنجاز والحصول على المركز الثاني ببطولة العالم  والتي اقيمت مؤخرا في المانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *