أخبار عاجلة

قنصلية جدة تناشد المسافرين للسعودية بالالتزام بضوابط المملكة

ناشدت القنصلية المصرية في جدة المواطنين المصريين الإلتزام بالضوابط التي حددتها المملكة العربية السعودية للمواطنين المسافرين إلى هناك التوقيع عليها في حالات طلب التأشيرة قبل الدخول للمملكة والتقيد بها وإحترام قوانينها و تجنب الوقوع في المحظورات وذلك قبل الحصول علي تأشيرة الدخول للمملكة.

خاصة فيمل يتعلق بضرورة التوقيع علي إقرار بأن تكون كل المعلومات التي دونها طالب التأشيرة صحيحة، ويتعهد خلال إقامته بالمملكة بالإلتزم بكافة قوانينها وأنظمتها، وإحترام العادات والتقاليد الإسلامية لشعبها.

كما لابد أن يكون طالب التأشيرة علي علم تام بأن جميع المواد المسكرة والعقاقير المخدرة، والمواد والمطبوعات المخلة بالآداب العامة وجميع المطبوعات التي لها مساس بأي معتقدات دينية أو أية إتجاهات سياسية وتتعارض مع الدين الإسلامي ممنوعة من دخول المملكة.

ويتعين أن يكون طالب التأشيرة لم يسبق ترحيله من المملكة العربية السعودية أو أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي أو مخالفة الأنظمة المعمول بها.

وأضافت القنصلية العامة في جدة بأن هذه الضوابط تتضمن أيضاً تعهد طالب التأشيرة بمغادرة المملكة قبل إنتهاء مدة الإقامة المحددة في تأشيرة الدخول، كما يتعهد بأنه علي علم تام بأن مخالفته للأنظمة القائمة بالمملكة أو إرتكابه لأحد المحظورات المذكورة أعلاه أو تلك المدونة علي تأشيرة الدخول سوف تعرضه للجزاء وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول “الصادر بالمرسوم الملكي رقم م 42 بتاريخ 18/10/1404هـ”.

كما يقر بالعلم أن عقوبة تهريب المخدرات إلي المملكة أو ترويجها داخلها هي القتل.

ويقر ويتعهد مجدداُ بأن جميع المعلومات التي دونها صحيحة ويتحمل كامل المسئولية عنها وفي حال ثبوت خلاف ذلك، أو إتضح أنه مدرج علي قائمة الممنوعين فأنه سوف يتم رفض طلبه أو إلغاء التأشيرة آلياً في حال حصوله عليها، أو عدم السماح له من دخول المملكة العربية السعودية في حال كان لديه تأشيرة سارية، ويقر بحق السلطات السعودية في إعادته من منفذ الدخول علي حسابه الخاص وليس له الحق في المطالبة بالتعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *