أخبار عاجلة

مباحث تموين أسيوط تضبط 57 طن مواد بترولية قبل تهريبها و تحرر 122 قضية تموينية خلال أسبوع

تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من ضبط 57 طن مواد بترولية قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء وتحرير 122 قضية تموينية خلال أسبوع لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء والإمتناع عن بيع السلع وبيع سلع غير صالحة للإستخدام الآدمى … صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط .
وقال أن الحملات مستمرة بناءاً على تعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بتكثيف وبالتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة في التشديد على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق وذلك للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه .
وأوضح العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم فاسدة ، والتصرف في الحصص التموينية ، وقضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومخالفة صحية وتوقف عن انتاج الخبز وعدم انتظام سجل الدقيق ، وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وبيع مواد بترولية فى السوق السوداء وإستخدام إسطوانات بوتاجاز فى غير الغرض المخصص لها وقضايا أخرى متنوعة .
كما أضاف أنه تم ضبط 55 طن ونصف مازوت مدعم ،وطن و880 لتر سولار مدعم و220 لتر بنزين مدعم ،و432كيلو دواجن مجمدة ولحوم غير صالحة ،و50 كيلو دقيق بلدي مدعم ،و2 طن ردة خشنة مدعمة و117 كيلو سكر جليكوز بدون بيانات 1037 علبة سجائر للبيع بأزيد من الأسعار و167قطعة غيار سيارات مجهولة المصدر و32 علبة لاكيه وبويات متنوعة بدون بيانات فضلا عن ضبط 2250 قطعة أدوات كهربائية مجهولة المصدر وغيرها من المضبوطات .
وأشار أبو شقه إلى تكثيف الجهود علي المخابز التي اسفرت عن تحرير64 قضية وتم تحرير محاضر للمتهمين وذلك فى إطار تطبيق القانون علي كل من يحاول التلاعب بالسلع التموينية وإهدار حقوق المواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *