أخبار عاجلة

استمرار اخلاء المنطقة الحدودية بسيناء وصرف التعويضات

استمرت عملية إخلاء المنطقة الحدودية برفح .. وتواصل اللجان المكلفة بصرف التعويضات عملها فى المنطقة، وذلك بتلقى طلبات المواطنين ومتابعة عملية الإخلاء واستكمال الاجراءات والأوراق اللازمة قبل صرف التعويضات.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أن اللجان المشكلة من محافظة شمال سيناء تواصل عملها فى مجلس مدينة رفح برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة لإستقبال طلبات المواطنين وصرف التعويضات اللازمة لهم.

وأضاف مصدر فى اللجنة أنه تم صرف التعويضات المالية لنحو 400 أسرة من الأسر التى أخلت منازلها من منطقة الشريط الحدودى، وجارى استكمال صرف التعويضات لباقى الأسر التى تقوم بالاخلاء .. بعد معاينة لجنة للتأكد من خلو المبنى من أية محظرات.

ومن جانبه أكد مصدر أمنى أنه تم إزالة نحو 600 منزلا فى منطقة الشريط الحدودى برفح من إجمالى عدد المنازل المحصورة فى المنطقة وعددها 802 منزلا .. حيث يتم اقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة بطول 13.8 كيلو مترا وبعمق 500 مترا .

ومما يذكر أنه يتم صرف التعويضات المالية بواقع مبلغ 1200 جنيها عن المتر المربع من المبانى الخرسانية ، ومبلغ 700 جنيها عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة .. مضافا اليهما مبلغ 100 جنيها عن المتر المربع من الأراضى المقام عليها مبانى ، ومبلغ 900 جنيها للأسرة نظير تأجير مسكن بديل لمدة 3 أشهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *