بالصور..الشيخ اسلام النواوى : العلم يرفع شأن صاحبه رغم انتشار الوساطة و المحسوبية

انطلقت اليوم فعاليات القافلة الدعوية التي نفذتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الاوقاف ومشيخة الازهر الشريف وذلك تحت عنوان ” دور الشباب في بناء الاوطان “بمحافظة القاهرة في منطقة حلوان والمعصرة بمراكز شباب ” حلوان الجديدة شرق حلوان كفرالعلو-المعصرة-نهضة شرق حلوان) .

وشارك في الفعاليات الدكتور خالد عبد السلام مدير عام الارشاد الديني والشيخ محمد حسن والدكتور محمد خليفة والدكتور ياسر معروف والشيخ اسلام النواوي بالادارة العاملة لبحوث الدعوة بوزارة الاوقاف .
وفي هذا السياق تناول الشيخ اسلام النواوي خلال الفعاليات بمركز شباب المعصره ضوابط العلاقة بين الشباب وعلاقة الاديان ببعضها وناقش قضية الزواج العرفي الوساطة والمحسوبية و اهم القيم الوطنية والاخلاقية والتربوية التى ينبغى ان يتحلى بها الشباب .
وطالب النواوي الشباب بضرورة الاهتمام بالعلم وجمع الادوات والمهارات التي تمكنهم من التقدم مؤكدا ان العلم قادرا علي رفع شأن صاحبه رغم انتشار الوساطة والمحسوبية في مجتمعنا مبرهناً ذلك بقصه سيدنا سليمان مع ملكة سبأ .
واكد النواوي ان الدين لا يقتل فينا مشاعر الحب بل ينميها في الاتجاة الذي يجعل من هذا الحب قيمة تدفعنا إلي التقدم وليس التخلف ، موضحا ان من يلجأ للزواج العرفي يعتبر شخصا يدور في فلك شهواته لا مشاعره .
واوضح علاقة الاديان ببعضها علي مر العصور ، مؤكدا علي ان الدين امرنا بالا نخطئ في حق من ليس علي ديننا او نسبه حفاظاً قيمنا حيث ان المسلم ليس سباباَ او لعاناً ، قائلا :” لا يحق لاي انسان ان يحكم علي اخر بدخول الجنة او النار لان ذلك بيد الله وحده ، كما ان التوبه جاءت في جميع الاديان السماوية وان فرحة الله بتوبه عبده تكون اكبر من فرحة الام بوليدها ” .
واضاف :” ان جميع الاديان جاءت لارثاء قيم العدل والمحبة والسلام بين الجميع وان الكون كله دور في فلك توحيد الالة مشبهاً ذلك بالذرة التي تحتوي علي النواه التي تعتبر قبله الالكترونات وتدور في سبع اوربيتالات (مستويات الطاقة ) مثلما تتكون السماء من سبع طبقات والارض من سبع درجات والطواف سبع اشواط والسعي سبع مرات مما يؤكد ان المخلوقات جميعها تنادي ان الله رب السموات ” .
ومن جانبهم أكد شباب العلماء المشاركين في القافلة أن الشباب هم مصدر الانطلاقة للأمة، وبناء الحضارات، وصناعة الآمال والأمجاد، وعز الأوطان، ولذلك هم يملكون طاقات هائلة لابد من استغلالها وتوجيهها في المسار الصحيح من اجل تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *