حياتو: إعلان اسم الدولة المضيفة خلال يومين.. ولن تقام البطولة في دولتين أو أكثر

أكد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، اليوم الأربعاء أنه سيتم الإعلان في غضون يومين أو ثلاثة عن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 من 17 يناير إلى 9 فبراير.

وقال حياتو في حديث لشبكة “فرانس 24” أن الاتحاد الإفريقي سيخاطب الدول التي عبرت عن رغبتها في استضافة البطولة، مؤكدا ان الاتحاد رفض طلب التأجيل حتى “لا يشكل ذلك سابقة غير مرغوب فيها ويفتح الباب أمام طلبات اخرى من هذا القبيل”.

يذكر أن فيروس إيبولا الذي انتشر في عدد من الدول الإفريقية أودى بحياة أكثر من 5 آلاف شخص، ما دفع المغرب الى طلب تأجيلها ورفض استضافتها في الموعد المحدد “حفاظا على سلامة مواطنيه” حسب تعبير وزير الشباب والرياضة محمد أوزين.

وأوضح حياتو (68 عاماً) الذي يرأس الإتحاد القاري منذ 1988، “تأجيل البطولة سيكون بمثابة ضربة قاتلة للإتحاد الذي سيفقد مصداقيته”، وشدد على أن البطولة ستقام في المواعيد المحددة سابقا.

وأضاف “هناك العديد من الدول التي قدمت نفسها على أنها مرشحة، لكن لا يمكنني أن أقول أين ستقام البطولة وما أستطيع قوله هو أنها ستقام بالتأكيد وان اسم الدولة المضيفة سيكشف خلال يومين أو ثلاثة”، مستبعدا في الوقت ذاته استضافة مشتركة من قبل دولتين أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *