أخبار عاجلة

وائل عبدالعزيز يكتب .. حدث فى مثل هذا اليوم

في مثل هذا اليوم من سنة بالضبط إجتمع المرشح الرئاسي محمد مرسي العياط فى فندق فيرمونت مع القوى السياسية المحبة للوطن وأصدر وثيقة تحتوى على 15 عهدا أنقلها لحضراتكم كما جاءت في بنود الوثيقة :

1. العمل الجاد وبأسرع وقت ممكن لحل خمس مشاكل يومية في حياة المواطن المصري: إعادة الأمن والاستقرار، ضبط المرور، توفير الوقود، تحسين رغيف العيش، وحل مشكلة القمامة.

2. تكوين مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين ومستشارين على أن تشمل كل القوى الوطنية ومن مرشحي الرئاسة الوطنيين والشباب والمرأة المصرية والتيار السلفي والإخوة الأقباط لنرسخ معا معنى المؤسسة الرئاسية.

3. تشكيل حكومة ائتلافية موسعة من القوى الوطنية المختلفة والكفاءات، يختار رئيسها على أساس الكفاءة و بالتوافق مع البرلمان ولا يمثل حزب الحرية والعدالة فيها الأغلبية.

4. زيادة معاش الضمان الاجتماعي ومضاعفة المستفيدين منه من مليون ونصف إلى 3 ملايين.

5. تخفيف عبء الضرائب مما يعني اسقاط الضرائب كلية عن مليون ونصف أسرة.

6. زيادة الرقعة الزراعية مليون ونصف مليون فدان وإسقاط الديون الزراعية عن الفلاحين.

7. توفير أكثر من 700 ألف فرصة عمل سنويا.

8. زيادة الإنفاق على الصحة أربع أضعاف مما سيؤدي إلى رعاية صحية كريمة وزيادة المستفيدين من التأمين الصحي، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

9. تخفيف أعباء الأسرة المصرية في نفقات التعليم وتطوير التعليم والبحث العلمي وتحسين أوضاع المعلمين وأستاذه المعاهد والجامعات.

10. حماية حق المرأة في العمل والمشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع وعدم السماح بأن ينتزع حق المرأة في الاختيار.

11. عدم المساس بحرية الإعلام أو قصف قلم أو منع رأي أو إغلاق قناة أو صحيفة في عهدي مع مراعاة القانون وميثاق شرف المهنة فيما بين الإعلاميين.

12. ضمان حقوق العاملين عن طريق قانون العمل و بإصلاح هيكل أًجور العمال والحرفيين وإقرار زيادة سنوية ملائمة توفر حياة كريمة لهم ولأسرهم.

13. أتعهد للسائقين بتيسير إجراءات الترخيص وحل مشكلة أقساط التاكسيات البيضاء.

14. إلغاء أي نوع من أنواع التمييز ضد أي مصري.

15. ألتزم بما جاء في البرنامج الرئاسي المنبثق من مشروع النهضة، وتحقيق أهداف الثورة، والقصاص العادل لأهالي الشهداء.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *