سعيد شيمي في ضيافة جمعية كتاب ونقاد السينما

تستضيف جمعية كتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة ، يوم السبت القادم الموافق الخامس عشر من هذا الشهر، في السادسة مساء ، مدير التصوير السينمائي الكبير الفنان سعيد شيمي ، وذلك ضمن احتفالية توقيع كتابه “التصوير السينمائي من السينما الصامتة إلي الرقمية” عرض وتقديم الناقد السينمائي ياقوت الديب … والدعوة عامة لكافة الزملاء المهتمين بالسينما وصناعتها.

الكتاب صدر ضمن مجموعة آفاق السينما التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ويتناول الكتاب خلاصة تجربته العلمية والعملية فى مجال التصوير السينمائى، بعد ما يقرب من إدارة تصوير أكثر من مائة فيلم روائى طويل والعديد من المسلسلات التليفزيونية وعشرات الأفلام التسجيلية، وهو أحد أهم المصورين الذين قَدِمُوا إلى السينما الروائية من عباءة السينما التسجيلية، ليساهموا فى تقديم شكل جديد للصورة السينمائية.

ويتناول الكتاب الأساليب الجمالية لكبار المخرجين الذين أثْرَوْا تاريخ السينما وأثَّروا فى مسيرتها، حيث يحلل أهمية اللون فى أعمال أنتونيونى وفللينى (إيطاليا) وإنجماربر جمان (السويد) وكلود ليلوش (فرنسا) وباراد جانوف وأندريه تاركوڤسكى (روسيا) وستانلى كوبريك (أمريكا) وأكيرا كيروساوا (اليابان) والمصرى شادى عبدالسلام .

سعيد شيمى قدم مايزيد على الأربعين فيلماً خلال مسيرته، وتم تكريمه فى عدد من المهرجانات الدولية على مدار مشواره السينمائى الطويل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: