أخبار عاجلة

” تنمية أسيوط ” تطالب بإقامة مؤتمر دولى للإستمار على ارض الصعيد

طالبت حركة تنمية أسيوط حكومة محلب باقامة مؤتمر دولى للاستثمار فى احدى محافظات الصعيد ليكون الاول من نوعه ، وذلك يعتبر فرصة عظيمة لتشجيع المستثمرين العرب والاجانب على ضخ استثمارات جديدة في مصر وخاصة فى محافظات الصعيد للمساهمة في رفع معدلات النمو وتوفير فرص عمل لابناء الصعيد وتوفير حياة كريمة لهم .

وقال عقيل اسماعيل عقيل “رئيس الحركة “أن الفترة المقبلة تحتاج إلى إعداد خريطة استثمارية لمصر، ولتبدأ بشكل تدريجى، لتوزيع الصناعات المختلفة وفقا للمناطق بطريقة عادلة لان أهم المشكلات التي يعاني منها الاستثمار في الصعيد هو عدم وجود خريطة للصناعات الكبيرة الموجودة واحتياجاتها من الصناعات المكملة ويؤكد أنه إذا كانت هذه الخريطة متواجدة لساعد ذلك علي إقامة عدد من الصناعات المغذية والمكملة بالصعيد .
واضاف عقيل ان الوقوف علي الحوافز الحقيقية المطلوب وضعها لتنشيط الاستثمار لن يأتي إلا من خلال منح المستثمرين بمحافظات الصعيد مزايا خاصة ومعرفة المشاكل التي يواجهونها علي ارض الواقع وايجاد الحلول السريعة لها كخطوة أولي لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال إلي صعيد مصر .

وطالب محمد كمال ابوحطب ” منسق عام الحركة” الرئيس عبد الفناح السيسى ببحث امكانية أقامة مشروع قومى – مثل مشروع قناة السويس – على ارض الصعيد ليلتف حوله ابناء الصعيد ، وهم على استعداد وذلك لدفع الاستثمارات، التي ستسهم فى توليد فرص العمل، وتحقيق التنمية المطلوبة” .
وقال ابو حطب ان محافظات الصعيد ومنهم محافظة اسيوط بها فرص استثمارية واعدة فى مجال الزراعى والحيوانى والصناعى والسياحى وتكنولوجيا المعلومات ومجال الخدمات وان الؤتمر سوف يسهم فى التعرف عن قرب على تلك الفرص العظيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *