أخبار عاجلة

مجدي أحمد علي: وزير الثقافة “فيل أعمي” و”فاشل”

قال المخرج الكبير مجدي أحمد علي، إن حزب النور وعدد من الأحزاب الإسلامية هددوا في بيان لهم باقتحام الوزارة وفض اعتصام المثقفين بالقوة.

وأضاف “علي”، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحث المصري عبر شاشة العربية الحدث، أن وزير الثقافة شخص مجهول و”فاشل” وليس له أى إنجاز يذكر، واصفاً إياه بـ”فيل أعمى بيعدي على بساتين زهور”، على حد قوله

وأشار المخرج الكبير، إلى أن الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة الحالي، جاء ليهدم الثقافة لا لتطويرها، مشدداً على أن وزير الثقافة شخص مجهول وفاشل وليس له أى أنجاز، على حد تعبيره.

وأوضح “علي”، أن اتهام الشيوعيين بالسيطرة على وزارة الثقافة دعوى “للقتل”، مؤكداً أن حزب وزير الثقافة أكثر تخلف من حزب الحرية والعدالة، وأنها جماعة لها انتماءات دولية غير منتمية لمصر، و”أخشى على مصر منهم”، على حد قوله.

وشدد المخرج الكبير مجدي أحمد علي، أن الموضوع لم يعد يقتصر على الدفاع عن الفن والثقافة بل أصبح الهدف هو الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية وخاصة الوثائق التاريخية المتواجدة بدار الوثائق التابع لوزارة الثقافة.

وتابع:”معتصمو الوزارة هم حماة الوطن، وهم من حافظوا على هويته، ولم يحدث تراشق بالحجارة أمام الوزارة بين المعتصمين أوالمؤيدين للوزير“.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *