أخبار عاجلة

هشام قنديل يبحث مع المسئولين القرار السعودى بتخفيض نسبة الحجاج المصريين 20%

اجتمع ظهر اليوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اللجنة الوزارية العليا للحج والتى يترأسها وزير الاوقاف وذلك بحضور كلا من وزير السياحة ووزيرة التامينات و الشئون الاجتماعية هذا بالاضافة الى مسئولين من وزارة الداخلية والطيران لبحث الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام وسبل توفير وتيسير كافة الخدمات للحجاج المصريين.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة القرار الذى اتخذته السلطات السعودية بخصوص تخفيض عدد الحجاج على مستوى العالم بنسبة 20% عما كان مقرراً من قبل بما فيهم الحجاج المصريين، وكذا الاثار المترتبة على هذا القرار، وقد جاء هذا القرار بسبب عدم الانتهاء من أعمال توسعة الحرم.

وقد توصلت اللجنة الى عدة نقاط بخصوص هذا القرار، حيث أكدت اللجنة على الجهود التى تبذلها المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرميين الشريفيين، وحرصها على الا تتسبب هذه التوسعات فى الاضرار باحد من الحجاج نتيجة الزحام.

وقالت اللجنة انها ستواصل مساعيها بالتنسيق مع المسئولين السعوديين للمحافظة على حصة مصر، مع استعداد الجانب المصرى للأخذ اى تنظيم يتم الاتفاق عليه مع الجانب السعودى يحافظ على اداء المشاعر لكافة الحجاج بلا اضرار او معوقات.
وقررت اللجنة تشكيل وفد على اعلى مستوى لمتابعة هذا الملف مع الجانب السعودى، مع بقاء اللجنة الوزارية فى حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات أولاً باول، واعلانها للنتائج فى التوقيتات المناسبة.حسب ما ورد عن بوابة مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *