أخبار عاجلة

ضبط 10 تكفريين متورطين فى مقتل أمين شرطة بالشرقية

ألقت الأجهزة الأمنية بالتنسق مع جهاز الأمن الوطني بالشرقية، اليوم الجمعة، القبض على 10 تكفيريين بمدينة أبو كبير للاشتباه بتورطهم فى مقتل أمين الشرطة “على أمين على” 48 سنة، ومقيم بقرية المطاوعة التابعة لمركز ههيا، بقطاع الأمن الوطنى بفرع أبو كبير، حيث قام 3 من الملثمين يستقلون دراجة نارية بإطلاق النيران على أمين شرطة مما أدى إلى استشهاده فى الحال متأثرا بإصابته بعدة طلقات.

كان مدير أمن الشرقية، اللواء سامح الكيلاني، تلقى إخطارًا من مستشفى أبو كبير يوم الجمعة الماضي، بوصول أمين الشرطة “على أمين على” 48 سنة، مقيم المطاوعة مركز ههيا، ويعمل بفرع الأمن الوطنى بأبو كبير، مصابا بعدة طلقات من قبل مثلمين، وتوفى فور وصوله مستشفى أبو كبير العام.

تبين من التحقيقات، والتحريات، أن شخصا شهرته “ألن” من أصدقاء الإرهابي “عادل حبارة” ظهر بمدينة أبو كبير قبل الحادث بثلاثة أيام ثم اختفى فجأة بعد الحادث.

وكشفت التحقيقات أن الشهيد يعمل بقطاع أمن الدولة منذ 20 عامًا بفرع الزقازيق، وتم نقله لمدينة ههيا وبعدها إلى فرع أبو كبير، وكان من الأمناء الجادين فى العمل وشارك فى العديد من مأموريات ضبط العديد من الخلايا التكفيرية بأبو كبير.

وأفادت التحقيقات أنه أثناء وجود أمين الشرطة بمحل أدوات كهربائية ببندر أبو كبير وتناول مشروبا مع 3 من أصدقائه وأثناء خروجه من المحل قام 3 ملثمين يستقلون دراجة بخارية باغتياله ببندقية آلية وخرطوش ولاذوا بالفرار.

بمعاينة النيابة جثة أمين الشرطة، بمشرحة أبو كبير العام، بإشراف المستشار هاني تاج الدين المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، وتبين من المعاينة إصابة أمين الشرطة بعدد 9 طلقات بمختلف أجزاء الجسم، توفى على إثرها، وأمرت النيابة بالتشريح وصرحت بالدفن عقب التشريح وطلبت تحريات المباحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *