أخبار عاجلة

استاذ العقيدة بجامعة الأزهر : الإرهاب و قطع الرؤوس و العنف لا علاقة له بالإسلام

أكدت آمنة نصير أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن السلفيين يقدمون أنفسهم على أنهم ورثة الإخوان، مؤكدة أن البسطاء مسحورون بهم، وسيعود “الزيت والسكر” مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.
وأضافت نصير، خلال استضافته ببرنامج “مصر في ساعة” الذي تقدمه الإعلامية سوزان الجزمي، على فضائية “الغد العربي”، أنها تشعر بمرارة حين تتأمل المشهد السياسى الحالى، لافتة إلى أنها لا تجد الشعور بالمسئولية فى المؤسسات المنوط بها معالجة مشكلات المجتمع.
وأشارت نصير، إلى أن جميع أساتذة الجامعات مطالبين بالنزول للمجتمع والأخذ بيده إلى الطريق الصحيح، منوهة أن للإعلام دور فعال فى تبصير المجتمع بحقيقة الوضع الراهن.
وأوضحت نصير، أن دعاة الإسلام السياسى يُتاجرون بالمنابر وتحذر البسطاء من إستغلالهم، مضيفة إننا نحتاج إلى آلية جديدة لطرح المراجعات الفكرية للتيارات الدينية.
وطالبت الأزهر بضرورة التخلي عن خطابه التقليدى لخلق جيل جديد من الدعاة، لافتة إلى الحاجة لدعاة يتربون على قبول الرأى والرأى الآخر ومراعاة المستجدات العصرية، وأن الجمع بين التراث ومواكبة العصر جزء مهم من آليات تجديد الخطاب الدينى.
أكدت أن الإرهاب وقطع الرؤوس والعنف لا علاقة له بالإسلام من قريب أو بعيد، وأن القوى الخارجية تسعى لجر المنطقة لحرب مذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *