حارص اليوم : أحد عشر زاوية لمشروع القناة و قصور مهنى فى التغطية الإعلامية

يكشف الدكتور صابر حارص أستاذ الإعلام السياسي ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج ظهر اليوم الخميس في الندوة التي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب بسوهاج عن الأدلة الموضوعية لأهمية واستراتيجية مشروع الألفية الثالثة في تنمية محور قناة السويس ودوره في الاقتصاد الوطني والعالمي .

ويتناول حارص المشروع من أحد عشر زاوية تشمل الخدمات اللوجستية التي يقدمها المشروع، والمراكز الصناعية التي تنشأ حوله، والاستثمارات السياحية والتجارية والعقارية والزراعية والعمرانية الصخمة التي يتيحها، وخدمات النقل والملاحة العالمية التي يقدمها، والنهوض بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللازمة له، وفرص العمل الضخمة اللازمة لتشغيله .

ويقارن حارص غداً المشروع الجديد بمشروع القناة القديمة وتأميمها ومشروع السد العالي ونصر أكتوبر باعتبارها جميعاً مشروعات قومية يفخر بها المصريون طوال تاريخهم .

ويركز حارص في جانب آخر من محاضرته على تقييم التغطية الإعلامية للمشروع مشيراً إلى جوانب القصور فيها والاهتمام بالقشور والميل إلى المعالجات الدعائية على حساب المعالجة المعلوماتية بالأرقام والإحصاءات والدراسات وكذلك التركيز على المعالجات السياسية على حساب المعالجات الاقتصادية البحتة التي تخاطب كل الاتجاهات والنخب السياسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *