أخبار عاجلة

“أبو مازن” يحذر الإسرائيليين : إذا أضعتم فرصة السلام سيكون الوضع أسوأ بكثير

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، الإسرائيليين من إضاعة وتفويت فرصة السلام الحالية، وقال فى مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية بثتها اليوم الأربعاء “إذا أضعتم هذه الفرصة ستسوء الأوضاع كثيرا”.

ودعا الرئيس عباس فى المقابلة التي أوردتها وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية، الإسرائيليين لأن يطالبوا حكومتهم بالعودة لطاولة المفاوضات قائلا إن “لو أردنا انتفاضة لدعونا إليها لكننا لم نفعل ذلك ويبدو أن نتنياهو قد نسي بأن طلقة واحدة لم تطلق من الضفة الغربية طيلة فترة الحرب على غزة”.

وعلق “أبو مازن” على ما يجري من نقاشات داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي سيجري آخرها هذه الليلة بناء على طلب الأردن حيث يعقد مجلس الأمن جلسة لمناقشة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة والقدس المحتلة، قائلا “هذا خيارنا الأخير الذي لم يبق أمامنا سواه وما يحدث في الواقع هو تحريض من قبل الحكومة الإسرائيلية وقد توجهت إلى مجلس الأمن لعدم وجود خيار آخر فأين تريدونني أن اذهب؟ حين تهاجمونني أنا أتوجه إلى مجلس الأمن”.

واستغل الرئيس عباس الفرصة وتوجه للإسرائيليين قائلا “أقول للشعب الإسرائيلي إذا حققتم السلام معنا سنأتيكم مع 57 دولة عربية وإسلامية ستعترف بكم فورا وتطبع علاقاتها مع إسرائيل بشكل فوري، لذلك اطلب من الشعب الإسرائيلي أن يطلب من حكومته أن لا تضيع فرصة السلام لأن الأوضاع حولنا ستكون أسوء بكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *