أخبار عاجلة

“صلاح” يشارك فى فوز تشيلسى على شروسبرى بالكابيتال وان

تأهل فريق تشيلسي إلى دور الثمانية في بطولة كأس كابيتال وان بعد أن فاز على شروسبري بهدفين مقابل هدف على ملعب الأخير وسط أجواء مناخية صعبة بسبب هطول الأمطار بغزارة.

المصري محمد صلاح شارك في المباراة أساسياً وخرج في الدقيقة 80 بعد فاصل من التسديدات الغير موفقة في الشوط الأول، ثم عوض ذلك بصناعة رائعة لهدف دروجبا أسطورة تشيلسي تقدم به البلوز.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بتوازن بين الفريقين حيث لم يندفع تشيلسي للهجوم وترك الفرصة لأصحاب الأرض لامتلاك الكرة في الدقائق الأولى لكن سرعان ما فرض سيطرته واستحوذ على الكرة.

وظهرت خطورة أصحاب الأرض بعد مرور 5 دقائق عن طريق كرة عرضية من الجهة اليسرى انتهت بضربة رأسية أنقذها بيتر تشيك بصعوبة من على خط المرمى.

ومرر شورلي إلى محمد صلاح كرة بينيه في الدقيقة 13 لكن قبل أن ينفرد اللاعب المصري تدخل الدفاع وأبعد الكرة إلى رمية تماس للبلوز.

وحصل صلاح على الكرة في الدقيقة 17 على الجهة اليمنى ليتوغل بعرض الملعب على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة طائشة ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

وهدأ اللعب لحد الملل بعد ذلك حتى انتصت ساعة بداية المباراة وظل المصري محمد صلاح مثل كل لاعبي تشيسي بلا ظهور في الملعب بسبب تكتل لاعبي شيروسبري في وسط ملعبهم وعجز تشيلسي عن الاختراق.

وفي هجمة مرتدة سريعة لتشيلسي انطلق صلاح في الدقيقة 33 من وسط ملعب فريقه حتى منطقة جزاء أصحاب الأرض ليلعب عرضية متقنة للألماني شورلي الذي لعب الكرة رأسية مهداة لدفاع شيروسبري لتضيع الخطورة.

وعادت الكرة من جديد إلى صلاح في الدقيقة 37 على الجهة اليمنى ليلعب عرضية ردها الدفاع ثم عادت إليه ليسدد كرة قوية لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى من جديد.

ومن تسديدة طائشة من أوسكار وصلت الكرة إلى دروجبا لينفرد بحارس أصحاب الأرض في الدقيقة 43 ويسجل الهدف الأول لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل الإيفواري.

ملخص الشوط الثاني

بدأ تشيلسي بشكل أكثر جدية على مرمى أصحاب الأرض ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 47 من صناعة مصرية عن طريق محمد صلاح الذي قابل كرة طولية بلمسة مباشرة في منطقة الجزاء وضعت الكرة أمام دروجبا المنفرد ليسدد في الشباك.

وباغت شيروسبري تشيلسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57 عن طريق كولينز لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وشهدت الدقيقة 77 هدفاً لشيروسبري بعد عرضية من الجهة اليسرى تحولت برأسية ليخطأ ميكيل في استلام الكرة كي تصل إلى مانجان بمواجهة المرمى الذي سجل بسهولة هدف التعادل.

وخرج المصري محمد صلاح في الدقيقة 80 بقرار من المدرب البرتغالي مورينيو ليحل بدلاً منه البرازيلي ويليان في محاولة لتنشيط هجوم الفريق اللندني.

ولعب ويليان بديل صلاح عرضية من الجهة اليسرى فور نزوله ليسجلها المدافع المختص برقابة دروجبا جراندسون في شباك فريقه بالدقيقة 81 ليعلن إعادة تشيلسي للتقدم.

وسدد شورلي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90+1 لتمر كرته فوق العارضة وينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *