قفاز حربى يمكنه ترجمه حركات اليد

ليس غريبا علينا ان نرى العسكريه الامريكيه تصتع اتظنه تكنولوجيه حربيه يمكن ارتدائها على الجسم ولكن الغريب هو هذا القفاز الذى يتحيح لك ان تتحكم ف كل شىء عن طريق تحريك اصابعك.
صممت هذه الأجهزة لمؤازرة الجنود في عملياتهم لكن استخدامها مليء بالتعقيدات في أغلب الأوقات. صحيح أن هذه الأجهزة مفيدة في ساحات الحرب إنما تبقى قليلة الاستعمال ولا تتيح للمحارب السرعه ف اداء مهامه .
لمواجهة هذه المشكلة قامت شركة “رالي بوينت” (Rally Point) بتطوير قفازات خاصة، هذه القفازات اجهزه استشعار تسمح للجندي بعمل الكثير من الوظائف بدقه وسرعه شديده بحركه الاصابع حيث لا يشتت الجندى او يتضر لابعاد البنقديه عن يده

على سبيل المثال، يكفي تحريك السبابة كي يتمكن الجندي من إدارة أجسام وأيقونات موجودة على شاشة أمامه مركبة في مقدمة خوذته. يكفي أيضاً تدوير الإبهام قليلاً ليتصل الجندي لاسلكياً برفاقه. كل ذلك يحصل بفضل ارتداء القفازة التكنولوجية.

يدعى نموذج القفازة الحالي (Handwear Computer Input Device ) أو (HCID) ويمكن من خلالها استشارة الخرائط الرقمية وتشغيل الاتصالات الراديوفونية وإرسال كافة المعلومات. بالطبع، ليس هذا اول اول ابتكار يمكنه فعل ترجمه حركه الجسم والقيام العديد من المهام فهناك الكثير والكثير يثسر الدهشه ف هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: