“شكرى” و “هاموند” يبحثان سبل التعاون لمكافحة الأرهاب

ناقش وزير الخارجية، سامح شكري، مع نظيره البريطاني، فيليب هاموند، اليوم، سبل التعاون في مكافحة الارهاب وتطورات الوضع في ليبيا، إضافة إلى الدور الذي تلعبه مصر نحو حل القضية الفلسطينية.

يأتي ذلك في اطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها وزير الخارجية المصري خلال زيارته الحالية لبريطانيا.

وقدم الوزير البريطاني تعازيه لشكرى في ضحايا حادث العملية الارهابية الاخيرة في شمال سيناء، مشددا على ضرورة التعاون المشترك لمكافحة الارهاب، الذي اصبح ظاهرة عالمية.

وتطرقت المحادثات للدور المصري في المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين، حيث أعرب الوزير البريطاني عن ادانته لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، والتي تضر بعملية السلام.

وناقشا تطورات الوضع في ليبيا، وأهمية التوصل الى وقف اطلاق النار هناك، وضرورة وجود حوار وطني لحل الازمة في ليبيا، مشيرين الى أن العمل العسكري لا يمثل حلا للأزمة في ليبيا.

وتناول الاجتماع ايضا الخطر الذي يمثله تنظيم داعش على المنطقة، حيث اكد الوزير المصري على أهمية مواجهة كافة التنظيمات الارهابية والفكر المتطرف في سوريا والعراق وليبيا باستراتيجية شاملة، حيث تمتلك جميع هذه التنظيمات فكرا واحدا.

وناقش شكري مع هاموند سبل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، حيث شدد الوزير البريطاني على أهمية دور مصر واستقرارها، الذي يعتبر عاملا اساسيا لاستقرار كل المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *