تشديد الإجراءات الأمنية بعد انفجار قنبلة قرب مخيم “عين الحلوة” بلبنان

شدد الجيش اللبنانى من إجراءاته الأمنية على جميع مداخل مخيم “ عين الحلوة” للاجئين الفلسطينيين بصيدا فى جنوب لبنان والذى يعد أكبر المخيمات الفلسطينية بلبنان .

وأغلق الجيش اللبنانى شارعا على تخوم مخيم “ عين الحلوة” بعد انفجار قنبلة يدوية على مقربة من نقطة مراقبة للجيش اللبنانى قرب المخيم دون وقوع أى إصابات وسط إجراءات أمنية مشددة .

كما شددت القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة إجراءاتها داخل مخيم عين الحلوة وسيرت دوريات لمنع أى توتر، من ناحية أخرى، ألقت القوى الأمنية اللبنانية القبض على أحمد محمد شهاب ( سورى الجنسية ) ، وهو من المجموعات المسلحة التى خطفت الجنود اللبنانيين فى عرسال .

وكان شهاب فى طريقه من بيروت إلى البقاع، مزودا ببطاقة هوية لبنانية مزورة، وعند وصوله إلى حاجز “ ضهر البيدر” ، تعرف عليه أحد عناصر الحاجز الذى كان من بين العسكريين المختطفين، فبادر بإنزاله.

وأفادت المعلومات بأن شهاب اعترف بالمشاركة بخطف الجنود اللبنانيين، واقتيد إلى وزارة الدفاع اللبنانية للتحقيق ، وفى البقاع اللبنانى، صد الجيش اللبنانى محاولة تسلل مجموعة مسلحة من الجرود (المناطق الجبلية الجرداء) بين مركزى وادى حميد وتلة الحصن واطلق النار باتجاهها ، وألقى قنابل مضيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *