أبو مرزوق : حركة حماس تدين بشدة العمل الاجرامي بسيناء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ” إن الحركة تدين بشدة الهجوم الذى تعرض له أفراد الجيش المصري بمنطقة الشيخ زويد بشمال سيناء أول أمس واصفا إياه بـ”الإجرامى”.

وأضاف أبو مرزوق ـ في تصريح صحفي اليوم الأحد ـ ” إن حركة حماس تقدم تعازيها لضباط وجنود الجيش المصري وأهالي الضحايا ، إن الحادث مؤلم لكل إنسان مسلم وعربي ، وحركة حماس مستعدة لبذل أقصى مجهود في ملاحقة أية عناصر لديها إذا قدم لها الجانب المصري دليلا على تورط عناصر من غزة في الحادث ، ومنذ اللحظة الأولى قامت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية المشرفة على إدارة قطاع غزة في الوقت الراهن بتشديد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي لمنع دخول أو خروج أي عنصر”.

وعلى صعيد توجيه اتهامات الي غزة أو الحركة بتوفير غطاء للمهاجمين ، قال أبو مرزوق ” لقد اتصلنا بالجانب المصري وقدمنا التعازي لهم ، وتحدث معنا بشأن ملابسات الحادث ، ولم يوجه أحد منهم أي اتهام للحركة في هذا الهجوم الإجرامي”.

وأضاف ” لسنا عميانا أو أغبياء لتعكير الحالة الأمنية في سيناء ، فأهل غزة هم أول من يتضرر عندما يضطرب الوضع الأمني في سيناء ، خاصة وأنه يتسبب في إغلاق المعبر ، من مصلحتنا استقرار الأمن بسيناء لأنها الرئة التي يتنفس منها الفلسطينيون”.

وكشف أبو مرزوق عن أن الجانب المصري أبلغ وفد التفاوض الفلسطيني بتأجيل جلسة المفاوضات القادمة والتي كان مقررا لها نهاية الشهر الجاري نظرا للظروف الأمنية وإغلاق معبر رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *