بالفيديو والصور….نائب رئيس حزب المصرين الأحرار لقطاع جنوب الصعيد : نعاني من خلط شديد بين مفاهيم عضو مجلس شعب وعضو محلي

عقد حزب المصرين الأحرار بمحافظة الاقصر، ندوة لمناقشة سياسات الحزب للإنتخابات البرلمانية مع عدد من الشباب ، وذلك بمقر الحزب بمدينة الاقصر.

عقدت هذه الندوة بحضور أحمد علي نائب رئيس لجنة الشباب للتثقيف والتدريب بحزب المصرين الأحرار ، وسمير فرانسيس نائب رئيس الحزب لقطاع الصعيد، ومؤسسي الحزب وأعضائة بالمحافظة .

بداية أعلن أحمد علي نائب رئيس لجنة التدريب والتثقيف للشباب ، علي تنفيذ مشروع خاص بالمحليات للشباب مع منتصف نوفمبر ، وبالتنسيق مع عدد من الوزارات ، وسيتم تأهيل عدد من الشباب والكوادر خلال هذه التدريبات ، مشيرا إلي أن هدف المشروع تدريب 53 ألف شاب لخوض إنتخابات المجلس المحلية بالمحافظات ، ولكن لابد من إخيترا شباب لديهم خريطة البنء الإجتماعي للمنطقة التي يقطنون بها.

مؤكدا أن إنتخابات المجالس المحلية تعد أهم من إنتخابات مجلس النواب ، في رأية ، فتعد من أهم مكاسب الدستور ، نظرا لأن المجالس المحلية هي المنوط بها تنفيذ الخدمات علي أرض الواقع ، وهي مسئوليتة وليس مسئولية عضو بالبرلمان ، مشيرا ، إلي ان المجالس المحلية ستعمل بطرق مختلفه ، حيث أصبح لها إستقباليه ماليه ، أي أن لكل مجلس محلي في كل قرية ميزانية ، موادرها الرسوم الضريبة المحلية .

وختم …علي أي شخص يفكر في الإنضمام لأي حزب سياسي أن يمر بمرحتلين ، وهي معرفه افكار الحزب والخضوع للتدريب ، وستكو له الاولوية لحضور اي دورات تدريبية سواء برة مصر أو داخلها.

من جانب أخر قال سمير فرانسيس ، ، نعاني من الخلط الرهيب بين مفاهيم دور عضو مجلس الشعب وعضو المجلس المحلي للمفاهيم ، ولابد من تخطي هذه المرحلة بالتدريب والتعليم.

وتساءل لماذ لم يتم إستخدام الطاقة الشمسية بمحافظة الاقصر ؟!، والتي تعد من أكتر المحافظات التي بها هذا المصدر الهام، ونحاول خلق فرص بديلة لإستخدام الطاق وخلق فرص جديدة للشباب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *