محلب: لا يجب اختصار عمل الحكومة فى بعض الحوادث

أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، إن هناك عمل جاد للحكومة غرضه الله والوطن، وإن الحكومة تعمل ليل نهار وتريد توصيل رسالة للمجتمع بان هناك من يدفع الدولة لعدم الاستقرار.

وقال محلب _ فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم _ أننا نحاول السيطرة على دخول الاسلحة داخل الجامعة، وإحداث انضباط بها لحماية الطلبة والعملية التعليمية.. وقال اننا لانريد دخول الشرطة للجامعة وفى نفس الوقت نحاول المحافظة على العملية التعليمية فى ظل وجود مجموعة تريد غير ذلك.

وقال محلب انه بالنسبة لمستشفى سموحة كان متوقف وتم توفير الامكانات له وتم افتتاح المستشفى وطلبنا من الاجهزة الرقابية تقريرا فاتضح انها لم تعمل وتم اكتشاف الامور من خلال الحكومة واتخذنا القرار بتحويل القائمين عليها للتحقيق.

وعن السيدة التى وضعت خارج المستشفى فهو حادث اليم ولكن لا تنهار امامه المنظومة الصحية ونريد الاصطفاف وهناك تحقيقا فى الامر .

وفيما يتعلق بالتربية والتعليم قال ان الحادثتين الذين وقعا فى مدرستين مختلفتين مؤلمتين ولكن ليس هناك مسؤلية مباشرة للوزير فهناك 48 الف مدرسة وتناولت بعض وسائل الاعلام الموضوع بتجريح مشيرا الى انه تم اتخاذ اللازم تجاه الحادثين فى ظل محاولة الهجوم على الحكومة ككل 00 وقال انه لا يجب اختصار المشكلات فى الوزير واننا سنعمل على مشاركة الجميع فى العملية التعليمية.

وقال رئيس الوزراء سنواجه بكل قوة كل من استولى على اراضى الدولة فالاراضى تساوى مليارات مؤكدا ان الشعب سيقف مع الحكومة فى هذا الامر وسيتم اتخاذ قرار باسترداد اراضى الدولة واستعادة حقها فى ظل محدودية الامكانيات مع رفع الكفاءة والانضباط .

وفيما يتعلق بالحديد والاسمدة قال محلب اننا لا نعمل الالمصلحة البلاد وتم رصد حديد مستورد يقع تحت بند الاغراق مما يضر بالمنتج والصناعة المصرية وتم اتخاذ رسوم برسم الوارد وتم توقيع وثيقة مع المنتجين بتخفيض الاسعاراما بالنسبة للاسمدة فكان هناك خسائر كبيرة لمصانع الاسمدة وتم تحريك السعر نسبيا مع العمل على حماية الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *