أخبار عاجلة

عمران: الاصلاح الاقتصادى سيكون له مردود ايجابى على الاستثمار

أعرب رئيس البورصة المصرية محمد عمران عن تفاؤله بارتفاع معدلات النمو الاقتصادي المصري خلال الفترة القادمة، موضحا ان ما يدعم ارتفاع معدلات النمو اطلاق مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية التى سيكون لها مردود ايجابي .

وقال عمران -خلال اللقاء الذى عقدته جمعية رجال الاعمال المصريين للتوعية بدور البورصة المصرية كوسيلة لتمويل الشركات المصرية من خلال قاعدة ضخمة من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المصريين والأجانب -“إن ما يحدث فى الأسواق المالية العالمية يأتي في إطار نمط عمل الاسواق التي تشهد ارتفاعات وانخفاضات وموجات تصحيح من فترة لاخرى، والتراجعات الاخيرة كانت ردة فعل لتوقعات صندوق النقد والبنك الدوليين بنمو الاقتصاد العالمي بوتيرة اقل من المتوقع”.

واشارت البورصة فى بيان لها اليوم الى انه تم استعراض أهمية قيد الشركات فى البورصة المصرية وما تتضمنه من وجود تقييم عادل للشركة وإتاحة استراتيجية افضل للنجاح، فضلاً عما توفره عملية القيد وما يرتبط بها من تطبيق لقواعد الحوكمة من تحسين للقيمة السوقية للشركة وحمايتها من الأزمات المستقبلية.

وأكد عمران أن استراتيجية البورصة شهدت تحولاً جوهرياً فى آلية العمل، حيث تعمل البورصة على اخذ المبادرة لجذب الشركات الجديدة والواعدة بدلاً من انتظار الشركات لتأتى بالقيد بنفسها، حيث يقوم فريق العمل فى البورصة بعقد اجتماعات مع الشركات لشرح مزايا القيد فى البورصة، ولا نركز على القاهرة فقط بل نجوب مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف عمران أن البورصة تركز على التعاون مع المؤسسات والجمعيات الخاصة بالأعمال فى مصر لنشر المزيد من الوعى بدور البورصة، مؤكداً أن وجود سوق مال نشط يسهم فى تخفيض تكلفة التمويل وزيادة معدلات النمو الاقتصادى بنسب تتراوح ما بين 0.5-1%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *