أخبار عاجلة

القصلية المصرية تتابع أوضاع المصريين بأسطنبول وتفتح أبوابها لهم

 

أكدت السفيرة وفاء الحديدي قنصل مصر في اسطنبول بأن القنصلية تواصل منذ أمس متابعة الموقف لحظة بلحظة للاطمئنان علي أوضاع المواطنين المصريين في المدينة مع أزدياد حدة المواجهات بين الشرطة التركية والمتظاهرين حيث تستقبل القنصلية منذ أمس استفسارات واتصالات المواطنين من أعضاء الجالية والسائحين المصريين المتواجدين في اسطنبول كما قامت القنصلية بالتواصل مع المصريين في اسطنبول من خلال صفحتها الرسمية على الفيس بوك ومن خلال الاتصال بأبرز اعضاء الجالية.

كما أكدت الحديدى على أن القنصلية قامت أيضا بالاتصال بشركات السياحة العاملة على استقدام الوفود المصرية للاطمئنان على السائحين المصريين وجري الاتفاق علي ابلاغ القنصلية بأي مشكلات قد تحدث لأي منهم بشكل فوري. كما تم الاتصال بجميع المبعوثين المصريين في اسطنبول والتأكد من سلامتهم وطلب قيامهم بإبلاغ القنصلية فور تعرض أي من المصريين في دائرة معارفهم لأية مشكلات أو حوادث.
وأكدت الحديدي استمرار غرفة العمليات داخل القنصلية في حالة انعقاد دائم حتى تنتهي هذه الاحداث كما تم فتح خط اتصال دائم بين القنصلية وغرفة العمليات بمكتب الوالي حيث نفى المكتب حدوث اصابات لأي من المصريين أمس.

هذا وقد تم فتح أبواب القنصلية منذ أمس للمواطنين الذين لم يتمكنوا من العودة الى فنادقهم وبيوتهم كما قامت غرفة عمليات القنصلية بالاستجابة لكافة الاستغاثات ومساعدة بعض الحالات في الخروج من اماكن الاحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *