هشام الجخ : الأخوان تنتهج نفس سياسة الوطنى والمخلوع

صرح امس الشاعر هشام الجخ إن ثورة الشعب المصري لم تكن على الحزب الوطني والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ولكن كانت على سياسة انتهجها الحزب، وإن جماعة الإخوان المسلمين انتهجت اليوم نفس السياسة، وإذا استمرت فيها سيقابلها المصريون بثورة ثانية.

وأضاف الجخ خلال استضافته في برنامج جملة مفيدة“-: “ما حدث أننا خلعنا الحزب الوطني وتسلطه، ولكن الإخوان يسيرون على نفس الدرب، واضح أن الجماعة تخيلت أن الناس ثارت على الحزب الوطني، ولكن في الحقيقة المصريون ثاروا على سياستهم و أي شخص سينتهج نفس السياسة في التكويشوالمحاباة والاهتمام بالولاء أكثر من الكفاءة، سيتم خلعه“.

وأشار إلى أن النظام الحالي لم يغير شيئا، وضرب مثالا بالكهرباء التي يتم قطعها باستمرار، وقال:”في السبعينيات كان هذا الأمر عاديا، ولكن لم أتخيل يوما أن يتكرر نفس الأمر اليوم، وأنصح ابنتي بأن تحل الواجب قبل أن يتم قطع الكهرباء“.

وأضاف: “حتى الطرق، لم يتم ردم حفرة واحدة على الطريق الدائري مثلا، كما أن المخالفات ترتكب بلا رادع، بينما الحلول في أيدينا“.

وقال إن آخر قصائده بعنوان طبعا ما صليتش العشا، وهي القصيدة الوحيدة التي كتبها لوالدته رحمها الله، لأنها كانت دائما تسأله عن صلاة العشاء قبل أن يخلد للنوم.

وأضاف الجخ خلال استضافته في برنامج جملة مفيدةإن القصيدة عبارة عن6  مقاطع، واحد بالفصحى والآخر بالعامية، وكل منها مرتبط بتاريخ في حياته، وهي يوم مولده، ويوم دخوله المدرسة، ويوم زواجه، ويوم وفاة والدته، و6أكتوبر، و23  يوليو، ويتعامل الجخ في كل المشاهد مع والدته.

أريد أن تكون هذه القصيدة متفردة، لذلك أتردد كثيرا في طرحها، كنت سأقولها في مكتبة الأسكندرية بدلا من قصيدة أنا إخوانولكن أحسست أنها غير مكتملة على النحو الذي أريده“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: