أخبار عاجلة

وزير الرى يبحث مع وفد خبراء مصر الإعداد للاجتماع الثانى لسد النهضة

التقى وزير الموارد المائية والرى حسام مغازي اليوم وفد خبراء مصر في اللجنة الوطنية الثلاثية (المؤلفة من 12 خبيرا من مصر والسودان واثيوبيا) الخاصة ببحث ملف سد النهضة الاثيوبى، وذلك للاعداد للاجتماع الثانى للجنة المقرر عقده بالقاهرة يومى الخميس والجمعة القادمين.

وصرح رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الرى والمتحدث الرسمى باسم ملف حوض النيل أحمد بهاء الدين -لوكالة انباء الشرق الاوسط -بإنه تم خلال الاجتماع تبادل الرأى والمشورة والتنسيق بشأن جدول اعمال الاجتماع المقبل الذى من المقرر ان ترأسه مصر حسب القواعد الاجرائية التى تم الاتفاق عليه في الاجتماع الاول للجنة الذى عقد في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا الشهر الماضى.

وكشف بهاء الدين أن البند الرئيسى على جدول اعمال الاجتماع المقبل للجنة هو اختيار “المكتب الاستشارى الدولى” من بين الاسماء المقترحة من الدول الثلاثة، والذى سوف يقوم باجراء الدراسات التكميلية الفنية لسد النهضة الاثيوبى التى اوصى بها التقرير النهائى للجنة الدولية للخبراء في مايو 2013.

وأضاف إنه سيتم أيضا بحث اختيار “مكتب قانونى دولى” يتولى نيابة عن الدول الثلاث مسئولية التعاقد على المكتب الاستشارى الدولى ومتابعة الاجراءات المالية والادارية وذلك في ضوء الخبرات التى تم اكتسابها اثناء العمل مع اللجنة الدولية للخبراء العام الماضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *