دورة لتنمية مهارات أخصائى الطفل بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى

تقيم الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة هويدا عبد الرحمن بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى دورة تدريبية لتنمية المهارات الأبداعية لأخصائى ثقافة الطفل للعاملين بالإقليم فى الفترة من 25 إلى 30 مايو الجارى بفرع ثقافة الأسكندرية.

يتضمن برنامج الدورة عدة محاضرات عن” سيكلوجية الإبداع عند الأطفال.. أدب الطفل.. مفهومه ونماذج لشعر وقصة الطفل ورواية الطفل وطرق نقد أدبه، التشريعات والقوانين الخاصة بالطفل والإتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر، موسيقى وأغانى الطفل وتنمية الإبداع الموسيقى لديه، فلكلور الطفولة، تنمية القدرات لدى الطفل، آليات الاتصال لدى الطفل، التنشئة الإجتماعية والمشكلات الإجتماعية مثل العمل المبكر والتسرب من التعليم، الكمبيوتر والإنترنت كأهم الروافد الثقافية المعاصرة وعلاقة الطفل به، تنمية مهارات القراءة عند الأطفال”.

إضافة إلى إقامة مجموعة من الورش حول” تعليم فن الأراجوز للتعريف بأنواع العرائس ومسارحها وكيفية تصنيع عروسة قفاز، التدريب على التحريك.. التمثيل بالعروسة.. فك العضلات وتمرينات الأصابع.

يشارك فى الدورة مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات المهتمين بالأطفال للإستفادة من خبراتهم فى هذا المجال للنهوض بالعاملين فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة على أن مثل هذه البرامج تمثل خطوة مهمة فى تعميق الوعى بالدور الثقافى والتنموى للهيئة من أجل أكتشاف وتنمية مهارات الأطفال الموهوبين فى كافة أقاليم مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *