وزير الثقافة: الفساد فوق الحصر وساعدونى لتطهير الوزارة

فى زيارة مفاجئة قام بها د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة للهيئة المصرية العامة للكتاب هتف الموظفون والعمال أثناء اختلائه بالدكتور جمال التلاوى رئيس الهيئة لمدة ساعة كاملة فخرج لهم الوزير بتطهير وإعادة الحقوق لأصحابها وعدم التفرقة بين الموظفين بمختلف الإدارات.

والتقى بالعاملين بالهيئة بقاعة صلاح عبد الصبور بحضور د. جمال التلاوى ووسط ترحيب العاملين به.

وقال عبد العزيز : توجد مشاكل مالية كثيرة بالوزارة لأن كل قطاع يعمل بلائحة مستقلة مؤكدا على أن ذلك كله سوف يتم تغييره وستشكل لجنة لعمل لائحة موحدة لجميع قطاعات وهيئات وزارة الثقافة ولن يأخذ قطاع أكثر من الآخر ولن تقتصر المكافآت الكبيرة على الكوادر فقط . مؤكدا انه وقف مكافأة نصف مليون جنيه لقيادات وزارة الثقافة وتوزيعها على جميع العاملين .

وأضاف عبد العزيز : أنا وزير ثقافة للشعب كله وليس للمثقفين فقط ، والفساد مخيف وأحيانا أتساءل هل سأستطيع أن أكون عادلا ولن استطيع أن أصل إلى ذلك إلا بكم انتم.

وتلخصت مطالب العاملين بهيئة الكتاب فى التوزيع العادل للأجور ومساواة الحوافز والإثابة بالهيئات الأخرى حيث يحصل العاملون بالهيئة على 25 % والهيئات الأخرى 60% ، وتحسين المطابع و تخفيف عبء العمالة الزائدة عليها ،وتثبيت عمال اليومية ، وتخصيص أتوبيسات للعاملين.

وتساءل العاملون عن خصخصة الهيئة وأجاب الوزير بأنه لا توجد خصخصة مشيرا إلى بحث مشروع مع د. جمال التلاوى لتطوير هيئة الكتاب وإعادتها كمنارة ثقافية كالسابق وأفضل ، وعن ارض فيصل أشار عبد العزيز إلى وجود مناقشات مع وزارة الاستثمار لتحويلها إلى مشروع استثمارى للهيئة.

وأخيرا طلب من العاملين بكتابة الشكاوى التى تمس القطاعات وتقديمها للدكتور جمال التلاوى وسوف يبحثها معه. كما وعد بصرف مكأفاة 350 جنيه لجميع العاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: