أخبار عاجلة

اتحاد الإذاعة والتليفزيون ينفي التعسف في نقل زميلين براديو مصر

 

رداً على ما نشر بأحد المواقع الإلكتروني ، نفى مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون أن يكون نقل الزميلين شادي جمال رئيس تحرير نشرات وناصر سند رئيس نشرة براديو مصر قد تم بشكل تعسفي .

وقال إن قرار النقل جاء بعد تحقيقات مستفيضة فيما نسب للزميلين من خطأ في تحرير أخبار النشرة المتعلقة بافتتاح الرئيس محمد مرسي للمشروعات الاستراتيجية الخمسة التي أقامتها القوات المسلحة ، وتم افتتاحها يوم الخميس الموافق 2 مايو 2013 .

وأضاف أن الأخبار التي أذيعت في نشرتين متعاقبتين أفادت في الأولى أن الرئيس محمد مرسي سيفتتح كوبري للمشاة بشارع صلاح سالم ، وجاء في النشرة التالية أن الرئيس مرسي سيفتتح كوبري للمشاة بشارع صلاح سالم ومحور جوزيف تيتو ، وأهمل الخبر المشروعات الكبرى التي افتتحها رئيس الجمهورية في هذا اليوم ، ومنها توسعة طريق القاهرة السويس وافتتاح القوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي بطول 64 كيلومتر بعرض 4 حارات في كل اتجاه وافتتاح طريق الفريق سعد الدين الشاذلي إضافة إلى المشروعين المشار إليهما سابقاً ، وأن هذه المشروعات تم إنجازها في مدة زمنية تراوحت بين 65 يوماً و225 يوماً .

وقد أكد على أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد قام بالتحقيق في هذه الواقعة وثبت له تقصير الزميلين حيث أن قناة النيل للأخبار وكذلك الأولى والفضائية المصرية قد أذاعت في نشراتها بنفس التوقيتات الخبر كاملاً ، وهو ما اعتبره الاتحاد تقصيراً من الزميلين . وبناء عليه تم رفع مذكرة لوزير الإعلام صلاح عبد المقصود الذي وجه بنقل الزميلين إلى إدارة الأخبار المسموعة بالإذاعة دون تعسف ، بل تطبيقاً للقانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *