البلوز يصطدم بالطموح الثلاثي لبنفيكا في نهائي اليوروباليج

تنطلق في التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب “أمستردام أرينا” بالعاصمة الهولندية أمستردام مباراة نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليج” بين بنفيكا البرتغالى وتشيلسى الإنجليزى.

تعتبر هذه المرة الاولي التي يتأهل فيها البلوز وبنفيكا إلى الدوري الأوروبي، ولكن وضع الفريقين مختلف بنفيكا يرغب في تحقيق أول ألقابه هذا الموسم والفوز بالدوري الأوروبي على أمل التتويج بثلاثية تاريخية هذا الموسم، وهى “الدورى البرتغالى والكأس واليوروبا ليج”.

أما البلوز فترغب جماهيره في تحقيق اللقب الأوروبى لتجنب شبح الخروج هذا الموسم خالى الوفاض دون أى بطولة محلية أو أوروبية.

وقد تأهل بنفيكا إلى نهائي “يوروبا ليج” على حساب فريق فناربخشة التركى فى الدور نصف النهائى بعدما تغلب عليه (3-2) فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما تأهل تشيلسى على حساب فريق بازل السويسرى، وذلك بعدما تغلب عليه البلوز (5-2) فى مجموع المباراتين.

جميع النتائج تصب في صالح الفريق الإنجليزي، فتعتبر هذه المواجهة الثالثة الرسمية بين تشيلسى وبنفيكا، حيث تقابل الفريقان مرتين فى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، ونجح حينها تشيلسى فى إقصاء بنفيكا من الدور ربع النهائى بالبطولة الأوروبية بعدما تغلب البلوز ذهابًا وإيابًا (1-0) و(2-1) على التوالى، فيما تقابل الفريقان مرة واحدة وديًا فى عام 2005 وانتهت أيضًا بفوز الفريق اللندنى، بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *