أخبار عاجلة

بالصور..العلوم الصحية تشارك مؤتمر وزير الصحة و السكان بعنوان ” الورقة البيضاء “

عقد اليوم الخميس مؤتمر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة مؤتمر صحفي خاص بالإعلان عن الورقة البيضاء ، بمقر معهد التدريب القومي .

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أن الورقة البيضاء، التى تمت صياغتها بمشاركة جميع القطاعات الصحية وممثلى منظمة الصحة العالمية فى مصر، توضح الإستراتيجيات التى سيتم من خلالها تحديد ملامح السياسة الصحية فى مصر، وذلك حتى عام 2030، سواء إستراتيجيات قصيرة أو متوسطة أوطويلة المدى .
وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن الورقة البيضاء، اليوم الخميس، بمقر معهد التدريب القومى، أن عدم المساواة سواء فى تقديم الرعاية الصحية أو الإنفاق على الصحة، يعد من أهم مشكلات القطاع الصحى، كذلك قصور الإنفاق على الصحة، ما جعل نسبة كبيرة من إجمالى الإنفاق على الرعاية الصحية يتحملها المواطنين، موضحا أن الورقة البيضاء، تضع الإستراتيجية الخاصة بزيادة الإنفاق على الصحة، وفقا للدستور الجديد والذى حدد ميزانية الصحة بـ3% من الناتج القومى .
وأشار عدوى إلى أن الورقة البيضاء تضع تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين كهدف طويل الأجل، وإحياء المجلس الأعلى للصحة للتعامل مع الحوكمة والتخطيط المستقبلى فى قطاع الصحة، كذلك مراجعة وتحديث شامل للأطر التنظيمية للإدارة .
وشارك فى هذه المؤتمر جميع قيادات المنشئات الصحيةوشارك نقباء المنضومة الصحية نقيب العلوم الصحية ونقيب العلاج الطبيعى ونقيب الصيادلية وقيادات من وزارة الصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *