الرئاسه تستقبل الملياردير نجيب ساويرس بباقه من الزهور فى مطار القاهره

القاهرة (رويترز) – عاد الملياردير المصري نجيب ساويرس إلى بلاده يوم الجمعة منهيا نفيا اختياريا فرضه على نفسه بعد انتخاب الرئيس محمد مرسي العام الماضي ولقي ترحيبا حارا من الحكومة التي تحاول جهدها لمواجهة أزمة اقتصادية.

وساويرس أحد أبرز المسيحيين المصريين ومنتقد للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها واستقبله في مطار القاهرة مبعوث للرئيس قدم إليه باقة من الزهور.

وقال خبراء اقتصاديون إن عودته تشكل دعما لثقة الشركات والتي تضررت بسبب الاضطراب السياسي.

وعاد ساويرس إلى البلاد بعد أيام من التوصل إلى تسوية بين شركة يديرها أحد أشقائه والسلطات المصرية بشأن تهرب ضريبي. ورفعت السلطات أيضا حظر سفر شقيقه ناصف الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة وأبيه انسي مؤسس امبراطورية مجموعة أوراسكوم المملوكة للأسرة.

وأوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر شركة مدرجة في البورصة المصرية كما أن مجموعة أوراسكوم هي الأكبر من حيث عدد العمالة في البلاد.

وساويرس الذي غادر مصر الصيف الماضي هو الرئيس التنفيذي لشركة اخرى تابعة للأسرة هي اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة.

وقال مسؤول بالمطار إن ساويرس وصل على متن طائرة خاصة قادما من فرنسا بصحبة والده وثمانية آخرين من أفراد الأسرة.
تسبب الاضطراب السياسي والأمني في هروب السياح والمستثمرين الأجانب من البلاد. وفشلت مفاوضات على مدى أسبوعين مع صندوق النقد الدولي الشهر الماضي في التوصل إلى اتفاق بشأن قرض حيوي قيمته 4.8 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن إيهاب فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قوله إن قرار مرسي بإيفاد مبعوث لاستقبال ساويرس وأسرته “رسالة إيجابية لرجال الأعمال الشرفاء الذين يؤدون حق الوطن”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *