أخبار عاجلة

محرك البحث جوجل يحتفل بعيد العمال بتغير شعارة

إحتفلت شركة جوجل من خلال محرك بحثها الالكترونى اليوم الاربعاء بعيد العمال والذى يتوافق مع اليوم الاول من شهر مايو من كل عام وكعادتها فى الاحتفال بالمناسبات العالمية قامت شركة جوجل بوضع صورة كرتونية تعبر عن قطاع كبير من اصحاب المهن المختلفة . 

يأتى أصل الاحتفال بهذا اليوم، من كندا، حيث النزاعات العمالية و(حركة التسع ساعات) فى هاميلتون، ثم فى تورونتو فى 1870s، مما أدى إلى ظهور قانون الاتحاد التجارى، الذى أضفى الصفة القانونية، وقام بحماية نشاط الاتحاد فى عام 1872 فى كندا، وتمت المسيرات كدعم لحركة التسع ساعات، كما أن إضراب عاملى الطباعة أدى إلى الاحتفال السنوى فى كندا فى عام 1882، شهد زعيم العمال الأمريكى بيترج. ماكجواير، أحد الاحتفالات بعيد العمال فى تورونتو، واستلهاماً من أحداث الاحتفالات الكندية فى تورونتو الكندية، فقد عاد إلى نيويورك ليقوم بتنظيم أول عيد للعمال يحتفل به فى نفس اليوم، فى الخامس من سبتمبر من كل عام.

وفى الأول من مايو من كل عام تحتفل العديد من الدول باليوم العالمى للعمال أو عيد العمال، منها مصر والبحرين وفلسطين وألمانيا وبلجيكا والصين وكرواتيا وبولندا والبرتغال، حيث يكون عطلة رسمية.

وفي وضع مغاير ، تستقبل الكويت عيد العمال هذا العام بالإضرابات والاعتصامات بوجود نية بعض الموظفين والنقابات كنقابة النفط للاعتصام والإضراب عن العمل بغية تحقيق بعض المطالب ، كذلك تزامن هذه المناسبة مع إقامة ندوات تتناول حقوق العمال .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: